طبخ

طريقة عمل فانوس رمضان من الورق (فيديو)

كيف تصنع فانوس رمضان من الورق ، من أقدم طرق صناعة الفوانيس ، التي كان يصنعها الأطفال واليافعون مجيء الشهر الكريمخاصة في الأحياء الشعبية ، حيث يجتمع الأطفال والشباب لتجهيز زينة رمضان ، وتعليقها في الشوارع وبين المنازل ، للاحتفال بقدوم شهر رمضان ، والجميع يعرف كيف فانوس رمضان بدون ورق.

لكن في الوقت الحاضر ، تحاول العديد من الأمهات تعلم كيفية صنع فانوس رمضان الورقي ، لجعله في المنزل ، لإضفاء البهجة والمتعة على قلوب أطفالهن ، للاحتفال بقدوم الشهر الكريم ، خاصة بعد فترة. توقفوا عن شراء فانوس رمضان التقليدي بسبب غلاء الأسعار.

وكيف يصنع فانوس رمضان من الورق؟ وهي من الأفكار التقليدية القديمة التي تراجعت في الآونة الأخيرة ، فقد كان الأطفال في الأحياء الشعبية يتجمعون في الماضي ويصنعون فوانيس رمضان كبيرة الحجم باستخدام الورق الملون والكرتون ، ويعلقونها في أزقة مصر القديمة.

طريقة عمل فانوس رمضان

ولكل أم تبحث عن طريقة لعمل فانوس رمضان من الورق ، بمواد بسيطة ورخيصة ، من خلال الفيديو التالي نقدم طريقة لعمل فانوس رمضان ورقي يمكنك القيام به بمشاركة أطفالك.

وكل ما تحتاجه لتنفيذ طريقة صنع فانوس رمضان من ورق ؛ هم 4 أوراق من أي كتاب قديم ، قسمهم إلى مجموعتين ، قم بطي كل مجموعة وربطهم بالعكس في المجموعة الأخرى كما هو موضح في الفيديو.

لن يستغرق تنفيذ طريقة صنع الفانوس الرمضاني الورقي الكثير من الوقت ، لكنه يمكن أن يكون فرصة فريدة للاستمتاع مع أطفالك وصنع قطعة مميزة من الفانوس معهم ، ليأتي الشهر الفضيل.

قصة فانوس رمضان

يعود ارتباط شهر رمضان المبارك في مصر بالفانوس إلى العصر الفاطمي. هناك العديد من القصص حول أصل الفانوس.

ومن هذه القصص أن الخليفة الفاطمي خرج ليلة الرؤيا لاستكشاف هلال شهر رمضان ، وذهب الأطفال معه لينيروا له الطريق. وحمل كل طفل فانوسه وغنى الأطفال معا بعض الأغاني الجميلة معربين عن فرحتهم بالترحيب بشهر رمضان.

وهناك قصة أخرى عن أحد الخلفاء الفاطميين أراد أن يضيء شوارع القاهرة في ليالي شهر رمضان ، فأمر كل شيوخ المساجد بتعليق فوانيس مضاءة بالشموع الموضوعة فيها.

وتروي قصة ثالثة أنه في العهد الفاطمي لم يكن يُسمح للمرأة بمغادرة منزلها إلا في شهر رمضان ، وسبقها صبي يحمل فانوسًا ليحذر الرجال من أن هناك امرأة في طريقهم لفعل ذلك. وبهذه الطريقة كانت النساء تحب الخروج وفي نفس الوقت لا يراها الرجال. وبعد أن كانت المرأة حرة في الخروج في أي وقت ، تمسك الناس بتقاليد الفوانيس ، حيث يحمل الأطفال الفوانيس ، ويمشون في الشوارع ويغنون.

وهناك قصة أخرى تقول إن الفانوس من التقاليد القبطية المرتبطة بعيد الميلاد ، حيث كان الناس يستخدمونه ويستخدمون الشموع الملونة للاحتفال بعيد الميلاد.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض) والتغطية على مدار 24 ساعة والمراقبة المستمرة أسعار الذهبو أسعار اللحوم و أسعار الدولارو أسعار اليوروو معدل التحويلو أخبار الرياضة و اخبار مصرو أخبار الاقتصادو أخبار المقاطعاتو الأخبار السياسيةو أخبار الحادثوفريقنا يراقب حصريا جميع المسابقات الدولية مثل: الدوري الممتازو الايطالية Leauو الدوري المصريو دوري أبطال أوروباو دوري ابطال افريقياو دوري أبطال آسياوالأحداث الهامةسياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى