أخبار مصر

جهزوا الجواكيت ومحدش ينزل في الأوقات دي “حالة الطقس في مصر غدًا” .. 13 نوفمبر 2023

تبني هذا التقرير تفصيلاً عن توقعات الطقس في مصر، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية حدوث تقلبات جوية نتيجة لامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وفي ظل هذه التقلبات، يتوقع أن يشهد طقس الأحد اليوم 12 نوفمبر 2023 ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون الطقس مائلًا للبرودة في آخر الليل شمال البلاد ولطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر

وفي تفاصيل توقعات الأمطار، يشير التقرير إلى أن مناطق شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية قد تشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، مع امتدادها إلى مناطق أخرى من شمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

يتناول التقرير أيضًا تأثير نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية، حيث قد يكون مثيرًا للرمال والأتربة في بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وفي سياق آخر، تقدم الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، تحليلاً للحالة الجوية في مصر، مشيرة إلى أن الأمطار المتوقعة تعود إلى امتداد منخفض جوي في الطبقات العليا، مع تأثيرها بشكل متفاوت على معظم محافظات الجمهورية، وتوضح غانم أن الأسبوع الحالي سيشهد استمرار الأمطار مع انخفاض درجات الحرارة، مع توقعات لمزيد من الأمطار في الأيام القادمة.

وفيما يخص الشبورة المائية، يُلقي التقرير الضوء على وجودها، وعلى الرغم من أن كثافتها قد انخفضت، إلا أنها لا تزال قائمة وغير مؤثرة بشكل كبير على حركة المرور.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى