أخبار مصر

من غير زعل!! .. التضامن الاجتماعي تكشف عن أسباب إيقاف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو

يعد برنامج تكافل وكرامة من أهم المبادرات الحكومية المصرية التي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، ولكن في بعض الحالات قد يتم إيقاف معاش هذه الأسر عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي، ففي هذا المقال سنوضح  أسباب إيقاف معاش تكافل وكرامة والشروط التي يجب مراعاتها لتجنب ذلك.

أسباب إيقاف معاش تكافل وكرامة

يقوم برنامج تكافل وكرامة بدعم العديد من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مصر  ،ولكن من المهم أن تلتزم هذه الأسر بشروط البرنامج وقواعده حتى لا يتم وقف المعاش وتتمثل فيما يلي:

عدم استيفاء شروط الاستحقاق فلا بد من مراجعة شروط الاستحقاق بشكل مستمر، وإذا لم تعد الأسرة مستوفية لتلك الشروط فيتم إيقاف المعاش وتشمل شروط الاستحقاق الفقر ووجود أطفال في سن التعليم وغيرها من الشروط التي تحددها وزارة التضامن الاجتماعي.

عدم تحديث البيانات فيجب على الأسر المستفيدة تحديث بياناتها بشكل مستمر حتى تضمن استمرار استحقاقها للمعاش وذلك عن طريق إبلاغ الوزارة بأي تغييرات سواء الاجتماعية أو الاقتصادية مثل تغير محل الإقامة أو وفاة أحد أفراد الأسرة أو زواج ابن أو ابنة.

كما يجب العلم أن هناك قواعد محددة يجب على الأسر المستفيدة الالتزام بها مثل إرسال الأطفال إلى المدرسة والتوجه إلى مراكز الرعاية الصحية للحصول على اللقاحات اللازمة للأطفال وفي حال مخالفة أي من هذه القواعد قد يتم إيقاف المعاش.

شروط الاستفادة من برنامج تكافل وكرامة

يجب على الأسر استيفاء بعض الشروط الأساسية والتي تشمل:

  • يجب أن تكون الأسرة ضمن فئات الفقر المحدد من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.
  • يجب أن يكون لدى الأسرة أطفال في سن التعليم من 6 إلى 18 سنة.
  • يجب أن تكون الأسرة مصرية الجنسية وإقامتها ثابتة في إحدى محافظات الجمهورية.
  • يجب ألا تحصل الأسرة على أي دعم مادي آخر من أي جهة حكومية أو خيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى