أخبار العالم

وول ستريت تترنح بينما تنتظر قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي

كان أداء الأسهم الأمريكية متباينا يوم الأربعاء حيث تنتظر وول ستريت أول خفض لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أربع سنوات.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.05%، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.13%، بينما انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.11%.

ومن المتوقع أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره الأخير بشأن السياسة في الساعة 2:00 بعد الظهر بالتوقيت الشرقي. ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية على الأقل، لكن المتداولين منقسمون بشأن حجم الخفض. تُظهر أداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي التابعة لمجموعة CME أن المتداولين يقدرون فرصة بنسبة 65٪ لخفض بمقدار نصف نقطة وفرصة بنسبة 35٪ لخفض بمقدار ربع نقطة.

  • ريبة

ومن غير المعتاد أن يكون هناك الكثير من عدم اليقين في قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث يحاول البنك المركزي عادة الإشارة إلى خطوته التالية في الأسواق. وكان المتداولون يعتقدون طوال معظم الشهر الماضي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، لكن فكرة التخفيض الكبير بدأت تكتسب زخماً الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تؤدي بداية الركود إلى دعم الاقتصاد المتعثر وتعزيز السوق القوية بالفعل، حيث وصل مؤشر S&P 500 إلى مستوى قياسي بعد ارتفاعه بنسبة 18٪ هذا العام. يُظهر التاريخ أن متوسط ​​مكاسب المؤشر القياسي بلغ حوالي 16٪ في الأشهر الـ 12 التي أعقبت أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لبيانات من Canaccord Genuity.

خرجت وول ستريت من جلسة مختلطة يوم الثلاثاء، والتي شهدت ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.03٪ بعد أن سجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق في التداول. وخسر مؤشر داو جونز ما يقرب من 16 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.2%.

  • التطورات في قطاع التكنولوجيا

وفي الوقت نفسه، استوعب المستثمرون التطورات في قطاع التكنولوجيا. وتتعاون مايكروسوفت وبلاك روك في محاولة لجمع 30 مليار دولار لبناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، في حين فازت شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، بمحاولتها لإلغاء غرامة مكافحة الاحتكار البالغة 1.7 مليار دولار التي فرضها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالإعلان الرقمي. وارتفعت أسهم “ألفابت” بنسبة 0.44%، وارتفعت أسهم “أبل” بنسبة 1%، و”تسلا” بنسبة 0.07%، و”ميتا” بنسبة 0.03%، بينما ارتفعت أسهم “مايكروسوفت” بنسبة 0.80%، و”إنفيديا” بنسبة 0.25% و “أمازون” بنسبة 0.40%. . (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى