أخبار العالم

MGX هي شريك بقيمة 100 مليار دولار في مراكز البيانات

إطلاق الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
طحنون بن زايد: الذكاء الاصطناعي يشكل أساس مستقبلنا
لاري فينك: فتح الباب أمام فرصة استثمارية طويلة الأمد
ساتيا ناديلا: توفير البنية التحتية المستقبلية اللازمة وإدارتها بشكل مستدام
براد سميث: تساعد الشراكة المالية على تطوير التكنولوجيا اللازمة
بايو أوغونليسي: هناك حاجة واضحة لاستثمارات كبيرة
جنسن هوانغ: هناك حاجة متزايدة لتوفير البنية التحتية للثورة الصناعية القادمة
أعلنت شركة MGX، وهي شركة تكنولوجيا إماراتية تركز على تسريع تطوير وتبني الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، عن شراكة مع BlackRock وGlobal Infrastructure Partners وMicrosoft، لإطلاق “الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، والتي يمكن الاستثمار فيها”. مراكز بيانات جديدة وموسعة لتلبية الطلب المتزايد على قوة الحوسبة الفائقة.
وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة إم جي إكس أهمية الذكاء الاصطناعي لمستقبل الاقتصاد الوطني وذكر أن الذكاء الاصطناعي ليست صناعة مستقبلية فحسب، بل يشكل اليوم أساس مستقبلنا، وسنعمل حتى … ستعمل هذه الشراكة الفريدة على تمكين وتسريع وتيرة الابتكار والتطورات التكنولوجية والاستفادة من عملية تحويل الاقتصاد العالمي الاستثمارات التي نقوم بها إن ما نبذله اليوم سيضمن مستقبلًا أكثر استدامة وازدهارًا وإنصافًا للجميع.
العمارة المفتوحة
وستعمل هذه الشراكة على تقديم بنية مفتوحة ونظام ديناميكي واسع النطاق، مما يوفر نطاقًا واسعًا ومتنوعًا لمجموعة من الشركاء والشركات، بينما ستعمل Nvida على دعم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي من خلال توظيف خبرتها في مجال مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي ومرافق الذكاء الاصطناعي لإفادة نظام الذكاء الاصطناعي.
كما ستتعاون الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بشكل نشط مع قادة الصناعة للمساعدة في تعزيز سلاسل التوريد للذكاء الاصطناعي.

صورة

كبار المستثمرين
وبموجب هذه الشراكة، سيتم توزيع 30 مليار دولار من رأس المال الخاص من المستثمرين وأصحاب الأصول والشركات، بإجمالي 100 مليار دولار من الاستثمارات.
وتجمع هذه الشراكة كبار المستثمرين العالميين تحت مظلتها، بهدف التوسع الفعال في مجال مراكز البيانات وتعزيز القدرات الاستثمارية في مجالات توفير الطاقة لمراكز البيانات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
بلاك روك
من جانبه، قال لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، إن استخدام الاستثمارات الخاصة لبناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، مثل مراكز البيانات والطاقة، سيفتح الباب أمام فرصة استثمارية طويلة الأجل تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، حيث تشكل مراكز البيانات باعتبارها أساس الاقتصاد الرقمي، ستساعد هذه الاستثمارات في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتعزيز الابتكار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
مايكروسوفت
بدوره، أكد ساتيا ناديلا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، التزامه بضمان أن يساعد الذكاء الاصطناعي في توسيع آفاق الابتكار ودفع عملية النمو في جميع قطاعات الاقتصاد.
وقال إن الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي ستساعدنا على تحقيق هذه الرؤية، حيث نجمع القادة الماليين والخبراء في هذا المجال، لتوفير البنية التحتية المستقبلية اللازمة وإدارتها بشكل مستدام.
النفقات الرأسمالية
من جانبه، قال براد سميث، نائب الرئيس ورئيس شركة مايكروسوفت، إن الإنفاق الرأسمالي اللازم للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والطاقة الجديدة اللازمة لتشغيلها يتجاوز ما يمكن لأي شركة أو حكومة منفردة تمويله أو القيام به، وهذه الشراكة المالية وسوف تساعد في تطوير التكنولوجيا اللازمة وأيضا العمل على تحسين القدرة التنافسية الوطنية وتحقيق الأمن الاقتصادي والازدهار.
بنية تحتية
من جانبه، قال أحمد يحيى الإدريسي، الرئيس التنفيذي لشركة MGX، إن بناء البنية التحتية الأساسية اللازمة لتعزيز وتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي من شأنه أن يعيد تشكيل وتنشيط كل جانب من جوانب حياتنا، على غرار البنية التحتية للنقل ومراكز البيانات الجديدة والطاقة. سيؤدي ذلك إلى تمكين وتحسين آفاق النمو والأعمال في اقتصاد الابتكار المستقبلي.
شركاء البنية التحتية العالمية
بدوره، قال بايو أوجونليسي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Global Infrastructure Partners، إن هناك حاجة واضحة لنشر استثمارات كبيرة من رأس المال الخاص لتمويل الاستثمارات في مجال البنية التحتية الأساسية، فضلاً عن توفير الاستثمارات اللازمة لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي ونحن نحن واثقون تمامًا من أن القدرات المشتركة لشراكتنا ستساعد في تسريع الاستثمار في البنية التحتية ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.
نفيديا
من جانبه، قال جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، إن الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي يعززان الحاجة المتزايدة لتوفير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي للثورة الصناعية القادمة، وستستخدم “إنفيديا” خبرتها كحوسبة متكاملة منصة لدعم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي ومحفظة الشركات، وفي تصميم وتكامل مرافق الذكاء الاصطناعي لدفع عملية الابتكار في هذا القطاع.
من هو إم جي إكس؟
ومن الجدير بالذكر أن شركة MGX تأسست في أبو ظبي في وقت سابق من هذا العام وتعمل مع شركاء عالميين للاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، لتمكين البنية التحتية التكنولوجية للاقتصاد العالمي، مع التركيز على البنية التحتية وتقنية الذكاء الاصطناعي المدعومة من قبل الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات. ويأتي إطلاق هذه الشراكة اليوم مع شركات عالمية رائدة في إطار الاستثمار في هذه القطاعات ويبني على سجل أبوظبي الاستثماري طويل الأمد في مراكز البيانات والقدرة الحاسوبية والبنية التحتية التمكينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى