أخبار العالم

«طاقة لحلول المياه» تدرس فرصاً استثمارية بقيمة 30 مليار درهم

كشف المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طاقة لحلول المياه، أن الشركة تدرس فرصاً استثمارية للتوسع محلياً وخارجياً بقيمة تقارب 30 مليار درهم خلال السنوات العشر المقبلة، مما يعزز مكانتها والتزامها نحو دفع التحول. في مجال المياه من خلال تعزيز وتوسيع نمو التكنولوجيا الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وتوفير حلول وإدارة المياه المستدامة من خلال الجمع بين الابتكار المدعوم بالتكنولوجيا المتقدمة والتميز التشغيلي.
وقال الشامسي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش المؤتمر العالمي للمرافق إن شركة طاقة لحلول المياه المشغل الحصري في إمارة أبوظبي لخدمات جمع ومعالجة وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي تقوم بجمع مليون متر مكعب من المياه يوميا و وتعمل على معالجتها بأحدث الوسائل التكنولوجية ومن ثم تصريفها لاستخدامها في مجالات عديدة، بما في ذلك الزراعة وإعادة التشجير والصناعة والتبريد. وأشار إلى أن شركة طاقة لحلول المياه تمكنت من تحقيق رقم قياسي إقليمي بإعادة تدوير 80% من المياه المستخدمة في إمارة أبوظبي، حيث تستهدف الشركة الوصول إلى 100% من خلال تنفيذ خططها لزيادة استخداماتها في قطاعات أوسع، والتي يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في مجال الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وقال الشامسي إن شركة طاقة لحلول المياه أعلنت مؤخراً عن تطوير أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في طشقند بأوزبكستان بقيمة تزيد على مليار دولار أمريكي. ويعتبر هذا المشروع الأكبر من نوعه في أوزبكستان ورابطة الدول المستقلة. بطاقة استيعابية تبلغ 1.5 مليون متر مكعب عند الانتهاء من معالجة المياه يوميا. وأضاف أن الشركة تعمل على ضمان الأمن المائي في دولة الإمارات وخارجها والحد من انبعاثات الكربون المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من خلال تنفيذ مشاريع تطوير استراتيجية والحصول على تقنيات إعادة تدوير المياه والبنية التحتية المائية لانبعاثات الكربون المنخفضة (WAM).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى