أخبار العالم

تابروير الأمريكية تختتم رحلة استمرت 78 عامًا

من المحتمل أن تكون النهاية قد حانت لمجموعة تابروير الأميركية المصنعة لأوعية المواد الغذائية البلاستيكية الشهيرة، والتي بدأت الثلاثاء إجراءات إشهار إفلاسها بعد أن عانت لسنوات من صعوبات مالية بسبب تراجع الطلب الاستهلاكي.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة التي تصنع حاويات المواد الغذائية وأدوات المطبخ الأخرى، لوري آن جولدمان، في بيان يوم الثلاثاء أن “الوضع المالي للشركة تأثر بشدة قبل بضع سنوات بسبب بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة”.
وأضافت أن «أفضل مخرج» في هذا السياق هو أن تخضع الشركة لقانون الحماية من الإفلاس.
أظهرت الوثائق المقدمة إلى محكمة الإفلاس الأمريكية في ولاية ديلاوير أن شركة تابروير قدرت أصولها بما يتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، والتزاماتها (الأسهم والديون) بما يتراوح بين مليار وعشرة مليارات دولار. وبينت أن عدد دائنيها يتراوح بين 50 ألفاً و100 ألف دائن.
وقد ساهمت عدة عوامل في ضعف الشركة، بما في ذلك انتشار التجارة عبر الإنترنت، وازدهار خدمات توصيل الوجبات، واستخدام البلاستيك ذو الاستخدام الواحد، مما أثر سلباً على نموذجها. وقد تأثرت أيضًا برغبة المستهلكين المتزايدة في اتخاذ خيارات صديقة للبيئة.
تم إطلاق Tupperware في عام 1946 وأسسها المخترع الأمريكي إيرل توبر. لقد أصبحت ظاهرة اجتماعية، تدخل ملايين المنازل حول العالم. (فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى