أخبار العالم

165 مليون درهم إيرادات 41 مشروعاً لرائدات الأعمال في الإمارات

دبي: حازم حلمي
حقق 41 مشروعاً في الإمارات تملكها وتديرها ما يزيد على 45% من رائدات الأعمال الإماراتيات، عوائد مالية تجاوزت 165 مليون درهم (45 مليون دولار) لهذه المشاريع الناشئة، خلال 4 سنوات، منذ دعمها في 2020 إلى 2024.
وكشفت السفارة الأميركية في أبوظبي، أن «أكاديمية ريادة المرأة» التابعة للسفارة، ساعدت 72 امرأة، من الإماراتيات والمقيمات في الدولة، على إدارة هذه المشاريع وزيادة أرباحهن بشكل كبير، بعد التحاقهن بالأكاديمية لمدة سبعة أشهر.
وقالت داليا أودين، رئيس الشؤون الإعلامية والثقافية في القنصلية الأمريكية بدبي: «تمكنت الأكاديمية في السفارة الأمريكية، ولأول مرة، من إطلاق «القمة الإقليمية للتمكين الاقتصادي للمرأة 2024» WE Empower، التي تعمل على مساعدة رائدات الأعمال في الإمارات ودعم المشاريع الناشئة التي… “هؤلاء النساء يملكنها”.
وأضافت خلال القمة: «المشروع الذي تم إطلاقه مطلع عام 2020 وحتى هذا العام، تمكن من مساعدة رائدات الأعمال الإماراتيات، صاحبات المشاريع التي تم إطلاقها قبل عامين على الأقل، ونقدم لهن ورش عمل تجارية تستمر لمدة سبعة أشهر». لمساعدتهم على اختيار المشاريع التي تدعم الاستدامة بشكل أساسي”.
مشاريع جديدة
وأوضح أودين أن نسبة نجاح المشاريع التي تدعمها السفارة الأمريكية في أبوظبي تجاوزت 95%، وهي تركز بشكل كامل على الشركات الناشئة، وساهمت هذه المشاريع في خلق ما يقارب 524 فرصة عمل جديدة، خاصة أننا مقبلون على الإعلان عن 12 وظيفة جديدة مشاريع في وقت لاحق من هذا العام لرائدات الأعمال في البلاد.
ومن الجدير بالذكر أن القمة انطلقت لمدة ثلاثة أيام في أبوظبي والشارقة ودبي وتختتم اليوم بمشاركة أكثر من 300 شخص من رواد الأعمال وصناع السياسات والرؤساء التنفيذيين والشركات الناشئة وغرف التجارة الإماراتية العربية المتحدة والمنطقة والعالم. على نطاق أوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى