أخبار العالم

غرفة دبي الدولية تسلط الضوء على الفرص المتاحة في تنزانيا وأوغندا

الهاشمي: ملتزمون بتعزيز قدرة مجتمع الأعمال في دبي على التوسع والنجاح
دبي: «الخليج»
نظمت غرفة دبي الدولية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، فعالية جديدة ضمن مبادرة “فرص الأعمال تحت المجهر” بهدف تسليط الضوء على فرص التوسع للشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها في أسواق دبي. تنزانيا وأوغندا بحضور أكثر من 100 ممثل عن شركات القطاع الخاص في الإمارة
واستعرضت الفعالية سبل التعاون في مجالات التجارة والاستثمار بين دبي وتنزانيا وأوغندا، من خلال سلسلة من العروض والمناقشات التفاعلية مع الخبراء والمتخصصين.
وقال حسن الهاشمي، نائب الرئيس للعلاقات الدولية في غرف دبي: «نحن ملتزمون بتعزيز قدرة مجتمع الأعمال في دبي على التوسع والنجاح في الأسواق العالمية الواعدة، ونتطلع إلى توفير الفرص لهم لبناء شراكات مثمرة». وتعزيز آفاق نموها واستدامة أعمالها، ونطرح من خلال هذا اللقاء واقع الأسواق المستهدفة ونطرح آليات ممارسة الأعمال والاستثمار فيها.
وتضمنت الجلسة عرضاً حول جهود غرفة دبي العالمية لدعم التوسع الدولي لشركات دبي، مع التركيز على الفرص التجارية المتاحة في تنزانيا وأوغندا. وتلا ذلك جلسة حوارية تفاعلية تناولت الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة في السوقين.
ويتلقى المشاركون في هذا الاجتماع معلومات متعمقة عن الأسواق التي يستكشفون فيها التوسع التجاري والاستثماري، مع تقديم التوصيات المناسبة في جميع مراحل توسعهم الخارجي، بدءاً من توفير بيانات السوق والمبادئ التوجيهية للشركات، وصولاً إلى آليات تأسيس الشركات واستكمال المشاريع المشتركة.
وتشكل نتائج فعالية “فرص الأعمال تحت المجهر” جوهر برنامج مبادرات “آفاق جديدة للتوسع الخارجي”، الذي يتيح للشركات في دبي فرصة المشاركة في البعثات التجارية التي تنظمها غرفة دبي الدولية في الأسواق الرئيسية التي تم اختيارها بعناية الدول الأجنبية وتنظيم الفعاليات والاجتماعات في هذه الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى