أخبار العالم

الشارقة الإسلامي يفوز بجائزة ويلز فارجو

الشارقة: “الخليج”
أعلن مصرف الشارقة الإسلامي عن فوزه بجائزة التميز في المعالجة المباشرة (STP) للمرة الثانية، والتي يمنحها بنك ويلز فارجو للبنوك التي تتمتع بأفضل القدرات في معالجة المعالجة الآلية والمباشرة للمدفوعات والتحويلات الأجنبية من العملاء الحسابات بالدولار الأمريكي دون الحاجة إلى التدخل اليدوي الخارجي.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في المقر الرئيسي للمصرف، والذي شهد تسلم سعادة أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، شهادة التكريم من السيدة مها سالم، رئيس قسم الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في بنك ويلز فارجو. دائرة الخزينة العالمية بالبنك، بحضور السيد حكم أبو زعرور، الرئيس التنفيذي للعمليات ومجموعة العمليات في البنك.
تأكيد القيادة
وفي هذا السياق قال أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: يواصل مصرف الشارقة الإسلامي تأكيد مكانته المتقدمة في مجال الخدمات المصرفية المتكاملة وريادته المستمرة في التزامه باعتماد أفضل التقنيات التكنولوجية واستخدامها في الخدمات المصرفية المتكاملة. المعاملات. تقديم هذه الخدمات المالية بسلاسة وفعالية لصالح عملائه من المؤسسات والأفراد، بالشراكة والتعاون مع باقي البنوك والمصارف المرتبطة بها إلكترونياً.
تحسين ثقة العملاء
وأشار سعادته إلى أن منح بنك ويلز فارجو هذه الجائزة السنوية المرموقة لمصرف الشارقة الإسلامي للمرة الثانية يعكس الاعتراف الموثوق بأدائه المتقدم في معالجة المدفوعات الخاصة المباشرة وتنفيذ المدفوعات المصرفية التجارية والمالية على وجه التحديد بالدولار الأمريكي، بالإضافة إلى وبقية العملات الرئيسية، وذلك لضمان تجربة مصرفية آمنة وسهلة وعالية الجودة للعملاء، وخالية من أخطاء البيانات والعمليات.

من جانبها، أكدت مها سالم، نائب رئيس أول، رئيس قطاع الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا – إدارة الخزانة العالمية للخدمات المصرفية، أن حصول مصرف الشارقة الإسلامي على هذا التكريم يأتي نتيجة لتميزه المستمر في تحسين جودة الخدمة التشغيلية على مستوى العالم. مجتمع المدفوعات. وأضاف أن هذا التميز يعكس قدرة البنك على إنجاز المعاملات بدقة وكفاءة عالية. وقال: “تأتي هذه الجائزة تقديراً لإنجازات مصرف الشارقة الإسلامي، وتسلط الضوء على تميزه في جودة معالجة المعاملات، فضلاً عن التزامه بالتميز التشغيلي مع التركيز على تحقيق معدلات عوائد عالية في المعالجة المباشرة. ويساهم هذا الأداء الاستثنائي بشكل مباشر في تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف، في وقت نرى أن مؤسسات قليلة فقط في المنطقة تمكنت من تحقيق هذا المستوى الاستثنائي من الأداء، وكان مصرف الشارقة الإسلامي من بين المؤسسات اللامعة التي وقد حققت هذه النتائج. معايير عالية.”
كفاءة العمليات ومتانة الهيكل الفني
تمكن مصرف الشارقة الإسلامي من اتخاذ خطوات نوعية لدعم كفاءة عملياته وتحسين قدراته المؤسسية ومكونات بنيته التحتية لتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار جهوده للحفاظ على أعلى معايير ومستويات الأداء المتعلقة بالمعاملات المالية بين البنوك، و لتسهيل إنجازها وتنفيذها في جميع مراحل الدفع بشكل آلي ومن خلال قنوات إلكترونية مبتكرة، مما يتيح للعملاء توفير الكثير من الوقت والجهد وتقليل حدوث المخاطر المصرفية.
ومن المثير للاهتمام أن مصرف الشارقة الإسلامي حقق نسبة نجاح بلغت 99.2% في تنفيذ التحويلات الصحيحة ومعالجة المدفوعات الأجنبية بشكل مباشر، وهو ما أهله بجدارة واستحقاق للفوز بهذه الجائزة المصرفية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى