أخبار العالم

وزير الخارجية اللبناني: انفجار أجهزة الاتصالات “ينذر باندلاع صراع أوسع”

بيروت-(أ ف ب)
قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الأربعاء، إن الانفجارات الدموية لأجهزة الاتصالات التي يستخدمها أعضاء حزب الله في عدة مناطق بلبنان تهدد “باندلاع صراع أوسع نطاقا” في الشرق الأوسط.
وحذر بو حبيب في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، من “خطورة ما حصل، خصوصا بعد التهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب مع لبنان، الأمر الذي قد يدفع المنطقة إلى دوامة عنف أكبر”. ويهدد باندلاع صراع أكبر”.
قال مصدر مقرب من حزب الله إن سلسلة انفجارات جديدة وقعت في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الأربعاء، في حين أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية بوقوع انفجارات مماثلة في الضاحية الجنوبية والبقاع.
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن انفجار أجهزة “بيجر” وأجهزة اتصال لاسلكية في ضاحيتي الجنوب والبقاع شرقي لبنان.
يأتي ذلك في وقت يجدد فيه تفجير أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله في لبنان، والذي خلف 12 قتيلا ونحو 2800 جريح في عملية غير مسبوقة، المخاوف من توسيع التصعيد في المنطقة على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.
وأكد حزب الله، الأربعاء، أنه سيواصل عملياته العسكرية ضد إسرائيل، وسيرد، الثلاثاء، على التفجير المتزامن لأجهزة الاتصالات التي يحملها عناصره في مناطق متفرقة من لبنان، والذي اتهم إسرائيل بالوقوف وراءه بشكل منفصل.
وأدت الهجمات، التي زرعت الرعب في عدة مناطق، إلى مقتل 12 شخصاً، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 شخص، بينهم المئات من عناصر حزب الله، بحسب الحصيلة الجديدة التي أعلنها وزير الصحة اللبناني فراس الصادق. ابيض. الأربعاء، مشيراً إلى أن نحو 300 جريح في وضع خطير.
ولم تعلق إسرائيل على الانفجارات التي وقعت في عدد من معاقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية ومنطقة البقاع (شرق) والجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى