أخبار العالم

لبنان.. موجة الانفجارات الجديدة ضربت 3 أنواع من القنابل

«الخليج»: المتابعات
فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الموجة الثانية من الانفجارات التي شهدها لبنان، خاصة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، شملت بعض الهواتف المحمولة وأنظمة الألواح الشمسية فضلا عن أجهزة البصمة الإلكترونية، دون تأكيد رسمي، وأشارت التقارير إلى أن انفجارات الأربعاء مرتبطة إلى أجهزة الاتصال اللاسلكي Icom (Icom v82).
وقعت موجة جديدة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة اتصالات لاسلكية، الأربعاء، أدت إلى سقوط تسعة قتلى ومئات الجرحى وحريق منازل في الضاحية الجنوبية وعدة مناطق أبرزها البقاع والجنوب.
وأفاد شهود عيان أن حرائق اندلعت في المنازل والمحلات وماكينات بيع الهواتف المحمولة. وهرعت سيارات الإسعاف بعد تقديم معلومات عن الضحايا، تزامنا مع تشييع الضحايا أمس في الضاحية الجنوبية. في وقت حلقت طائرات حربية في أجواء المناطق اللبنانية بالتزامن مع الانفجارات التي تزامنت مع تشييع حزب الله لبعض القتلى في انفجارات أمس.
وطلبت قيادة الجيش اللبناني من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية لإفساح المجال لوصول الطواقم الطبية.
وبحسب صحيفة النهار، أفاد شهود عيان أيضاً بانفجار نظام الطاقة الشمسية في عدة منازل في جنوب لبنان.
وقال مصدر أمني: إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في أنحاء لبنان الأربعاء هي أجهزة لاسلكية محمولة وتختلف عن أجهزة النداء التي انفجرت أمس. فيما أفاد مصدر في حزب الله أن هذه الأجهزة تم شراؤها قبل 5 أشهر، أي في نفس الوقت تقريباً الذي اشترى فيه أجهزة النداء.
واستهدفت الانفجارات التي تتهم إسرائيل بها جهاز “AECOM Walki Talkie”، ومن المعروف أن بطارية هذا الجهاز ضخمة، مما يسمح بوضع كمية أكبر من المتفجرات، وهو ما يفسر صوت الانفجارات وصوت الانفجارات. سقوط العديد من الجرحى.
أجهزة راديو Icom هي مجموعة متنوعة من أجهزة الاتصال التي تستخدم تقنيات مختلفة للتواصل عبر الراديو. وتتنوع هذه الأجهزة لتلبية الاحتياجات المختلفة، بما في ذلك الاتصالات البحرية واتصالات الطوارئ والاتصالات المتنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى