أخبار العالم

ويتقدم هاريس على ترامب بفارق 5 نقاط في بنسلفانيا وميشيغان

واشنطن – أ ف ب
قبل سبعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تتقدم كامالا هاريس بفارق ضئيل لا يقل عن خمس نقاط على دونالد ترامب في ولايتي بنسلفانيا وميشيغان، وفقا لاستطلاع أجرته جامعة كوينيبياك ونشر يوم الأربعاء.
وبعد أسبوع من المناظرة المتلفزة التي واجه فيها المرشحان بعضهما البعض، أظهر الاستطلاع أن نائبة الرئيس الديمقراطي حصلت على 51% من نوايا التصويت في بنسلفانيا، مقابل 45% لمنافسها الجمهوري.
وتعتبر هذه الولاية الرئيسية حاسمة في السباق إلى البيت الأبيض، لأنها توفر للفائز عددا أكبر من كبار الناخبين في المجمع الانتخابي مقارنة بأي ولاية أخرى تشهد المنافسة الأقوى.
وشهدت ولاية بنسلفانيا المناظرة الأخيرة التي تبادل فيها المرشحان الكلمات اللفظية في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، والتي قد تكون الوحيدة في هذه الحملة الرئاسية.
وحتى في هذه الولاية التي يحاول المرشحان استقطاب ناخبيها، كان دونالد ترامب ضحية محاولة اغتياله الأولى في 13 تموز/يوليو، عندما أطلق عليه مسلح النار وأصابه في أذنه.
ومع ذلك، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة كوينيبياك، فإن هاريس يتقدم على ترامب في ميشيغان (50% إلى 45%) وبفارق بسيط في ويسكونسن (48% إلى 47%).
والمرشح الذي يُهزم في هذه الولايات الثلاث يفقد فعليًا أي فرصة لانتخابه على المستوى الوطني. فاز دونالد ترامب بهذه الولايات في عام 2016 وجو بايدن في عام 2020.
ولاستكمال دراسة الرأي هذه، أجرى معهد جامعة كوينيبياك استطلاعًا للرأي في الفترة ما بين 12 و16 سبتمبر، شمل 1331 ناخبًا في بنسلفانيا، و905 في ميشيغان، و1075 في ويسكونسن، بهامش خطأ يتراوح بين 2.7 و3.3 نقطة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى