أخبار العالم

دوغ إيمهوف.. هل يصبح «الرجل الأول» في البيت الأبيض؟

د. أيمن سمير

لقد وقع في حبها من النظرة الأولى. ويعتقد أن “كيوبيد الحب” يصنع المعجزات وأن الحب وحده هو الذي يجمعه بزوجته الحالية التي يقول “إنه يفتقدها كل يوم”. مما أكسبه 1.3 مليون دولار سنوياً، لتكون إلى جانبه منذ يناير/كانون الثاني 2020. وعندما اختارها الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن نائباً له في القائمة الانتخابية لعام 2020، أصبحت زوجته و”الحب” من حياته.” وهي النائب الأول للرئيس من أصل أسود وآسيوي.
قصة الحب هذه لم تبدأ في الحفلات الاجتماعية أو النوادي، بل في المحاكم، حيث عمل محاميا مشهورا لشركات الترفيه والعاملين في صناعات السينما والإعلام والملكية الفكرية، بينما عملت زوجته محامية. المدعي العام في الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة. ولهذا أصر هو وزوجته على أن يكون عقد الزواج أمام محكمة سانتا باربرا، إلا أن المخرج الأمريكي ريجنالد هودلين، الذي كان صديقا مشتركا، كان له الفضل في الإعداد للقاء الأول معهما. كامالا هاريس التي كانت في عام 2013، أرسلت بعد ذلك رسالة نصية إلى كامالا لترتيب اللقاء الأول بمفردها، وخلال عام كان… تزوجها في أغسطس 2014، وكان هذا زواجه الثاني بعد زواجه الأول الذي منه كان لديه طفلان. وكان هذا هو الزواج الأول لهاريس التي لم تنجب أطفالاً طوال حياتها، لكنها شاركت بحب كبير في تربية أبناء زوجها.
نحن نتحدث عن دوجلاس دوج إيمهوف، زوج كامالا هاريس، الذي سيترشح لرئاسة الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب. وإذا فاز هاريس، فلن يكون دوغ إيمهوف (59 عاما) مجرد “الرجل الأول”. إلى البيت الأبيض لتكون أول امرأة تصبح رئيسة، لكنها ستكون أول يهودية تعيش في البيت الأبيض.

صورة

ومن الناحية العملية، أصبح دوج الرجل الثالث في تاريخ الولايات المتحدة الذي يكون زوج مرشح لمنصب نائب الرئيس من كلا الحزبين الرئيسيين، بعد جون زكارو، زوج جيرالدين فيرارو، وتود بالين، زوج سارة بالين. ويستحق دوغ الثناء لأنه تمكن من التكيف بسرعة مع الحياة الجديدة لزوجته، التي لم تفكر في دخول السياسة الوطنية حتى انسحاب السيناتور من الترشح لمجلس الشيوخ في كاليفورنيا عام 2018، وهنا جاءت الفرصة. بالنسبة لهاريس، انتقل من منصب المدعي العام إلى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، التي لديها أكبر عدد من الأصوات في المجمع الانتخابي بـ 59 صوتًا. وتمكن دوغ بشكل لافت من تحقيق «التوازن» بين دوره كزوج وأب لطفلين، ودوره الجديد كداعم ومساند لزوجته في رحلتها السياسية ليحقق ما لم تحققه أي امرأة أخرى في التاريخ الأميركي. بعد أن أصبحت أول نائبة للرئيس، وأول امرأة من أصول سوداء وآسيوية تحقق ذلك… إلى هذا المنصب النبيل في دولة تشكل أكبر اقتصاد في العالم بنحو 27 تريليون دولار وتمتلك أكبر قوة عسكرية على وجه الأرض. الكوكب الذي ينفق أكثر من 886 مليار دولار على التسلح كل عام. زوج كامالا هاريس؟ وما هي الأدوار السياسية التي يلعبها في البلاد، والآن ماذا عن الدور الذي ينتظره إذا أصبحت زوجته أول رئيسة في التاريخ الأميركي؟
إنتاج وإنتاج أحذية المستقبل
على الرغم من أن والد دوغ إيمهوف كان من الطبقة المتوسطة ويعمل في صناعة الأحذية النسائية، إلا أنه أصر على تربية ابنه في الطبقات الثرية بالجاليات اليهودية عن طريق إرسال ابنه إيمهوف إلى الكلية بعد أن نشأ دوغلاس في بروكلين، نيويورك، قبل أن تنتقل العائلة إلى نيويورك. جيرسي. ومن هناك إلى لوس أنجلوس، في ولاية كاليفورنيا، وهي الولاية التي سطع نجم إيمهوف فيها في مجال القانون بعد أن أكمل دراسته في كلية الحقوق بجامعة جنوب كاليفورنيا، وهو. أصبح جديراً بالزواج من كامالا هاريس عندما أصبح أحد المحامين الذين يكسبون أكثر من مليون دولار سنوياً وبدأوا في إقامة علاقات تغذيها المجموعات القوية وصناع القرار في كاليفورنيا.
وراء كل امرأة رجل عظيم
يقول المثل الفرنسي الشهير: “وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة”، لكن من يفحص العلاقة بين كامالا هاريس ودوغ إيمهوف منذ عام 2013 إلى اليوم سيجزم أن وراء كل امرأة عظيمة ناجحة رجل عظيم هو. يقف إلى جانبها ويدعمها، وهذا يتوافق تمامًا مع كل الدعم والمساعدة التي قدمها دوج لزوجته هاريس التي قضى عقدًا كاملاً من الزواج، رغم أنه عندما التقى بها عام 2013 كانت الحياة هادئة وجدول العمل اليومي والإجازات السنوية كانت منتظمة. معروفة، ولكن عندما بدأ الظهور على المستوى السياسي الوطني، بدأ يغير حياته كلها من أجلها ومن أجل دعمها، ولهذا قال في أبريل الماضي: “التقينا، عندما كان مدعياً ​​عاماً كان ذات يوم كان من الممكن أن تنافس على منصب حاكم ولاية كاليفورنيا، لكن التغيير الكبير جاء عندما قررت السيناتور باربرا بوكسر عدم الترشح لمجلس الشيوخ. لقد تغير كل شيء وفتح المجال أمام كامالا للمنافسة على المستوى الوطني وتصبح عضوا في كاليفورنيا.” في مجلس الشيوخ، وهو ما تم تحقيقه بالفعل.
وهنا تحول دوغ إلى ما يسميه “الزوج السياسي”. فهو لا يدعم كامالا هاريس فحسب، بل يحافظ أيضًا على علاقة جيدة مع كريستين ماكين، زوجته الأولى وأم طفليه، التي تعيش معه منذ 16 عامًا. لسنوات، قامت أيضًا بتربية أطفالها، كول وإيلي، بأفضل ما تستطيع. عندما دخلت كامالا هاريس المجال السياسي، دار بينهما نقاش شفاف حول ما يمكن أن تفعله والتحديات التي ستواجهها، وانفتح عليها دوغ. التفاصيل في “كتاب المرأة الأمريكية” الذي نشرته كاثيروجر، محررة شؤون المرأة في صحيفة نيويورك تايمز، عندما قالت: “لقد أجرينا أنا ونائب الرئيس” العديد من المحادثات حول كيفية الحفاظ على زواج طبيعي في هذه البيئة التي إنهم ينأون بنفسي عن شراكتي لدعمها علنًا”.
يهودية إيمهوف
وتشكو المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس من استهداف شخص لها، في شخص زوجها دوغ، من خلال نشر مواد دعائية تفيد بأنه يهودي وسيساعد في كسب المزيد من الدعم لإسرائيل على حساب الفلسطينيين، وتنفي حملة هاريس هذه الاتهامات ويؤكد انتشار هذه المواد على وسائل التواصل الاجتماعي في ولايات ذات أعداد كبيرة من العرب والمسلمين، مثل ولاية ميشيغان، أن هناك بعض القلق لدى بعض الأميركيين بشأن وجود زوج الرئيس “اليهودي” في البيت الأبيض. وأثارت ديانة دوغ الجدل من جديد بين بعض فصائل الحزب الديمقراطي، حيث شهد الحزب استبعاد السيناتور بيرني ساندرز من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2016 لصالح المرشحة هيلاري كلينتون لأن بيرني ساندرز يهودي، رغم أن ساندرز عضو مجلس الشيوخ. وهو الأكثر تأييداً لحل الدولتين والأكثر دفاعاً عن القضية الفلسطينية.

صورة

وبحسب العديد من الشهادات ووسائل الإعلام الأميركية، بما فيها «الصحيفة اليهودية»، فإن الديانة اليهودية شكّلت «ضمير دوغ»، لكنه شخصياً أصبح الآن «أقل التزاماً». ويوصف دوغ في الجاليات اليهودية بأنه “رجل نبيل”، وبعد تولي كامالا هاريس منصب نائب الرئيس، قاد دوغ سلسلة من الجهود ضد “معاداة السامية”، خاصة بعد أكتوبر 2023، وندد بجميع المنشورات والمقاطع التي يعتقد أنها تبرر معاداة السامية. -السامية. يستخدم دوج خلفيته القانونية حيث حصل على الدكتوراه في القانون من جامعة جنوب كاليفورنيا وكان يدرس في جامعة جورج تاون بعد… أصبحت زوجته نائبة الرئيس.
المحفظة السياسية
وبالعودة إلى المثل الفرنسي الذي يقول: “وراء كل رجل عظيم امرأة”. أما بالنسبة لكامالا هاريس، فيبدو أن العكس هو الصحيح. زوجها، دوغ إيمهوف، هو الداعم الأول لها، وهو الذي يشجعها إلى جانبها في طريقها الطويل والصعب إلى البيت الأبيض. واعترف دوج بأن الانتقال من عالم الأعمال إلى دخول عالم السياسة لم يكن سهلاً. لكن مع مرور الوقت تأقلم وبدأ يلعب دوراً مهماً في حياة زوجته، ونظراً للتأثير الكبير للحياة الأسرية الأميركية على “الصورة الذهنية” للمرشح للمناصب العامة في الولايات المتحدة الأميركية، فقد رغب الديموقراطيون في توضيح أ عدد من الحقائق حول علاقة دوج بزوجته كامالا هاريس وعلاقة هاريس بعائلة دوج.
ونشرت الحملة سلسلة من المنشورات أعربت فيها كريستين، زوجة دوج السابقة، عن احترامها له وأنه “الأب العظيم لأطفاله”. كما أكدت كريستين حبها واحترامها لكامالا هاريس ودعمتها في أن تصبح رئيسة للولايات المتحدة، الأمر الذي دفع هاريس نفسها إلى القول عن زوج دوغ، كريستين، إنها كانت “أم رائعة” وأنها تحافظ على علاقة رائعة معها، وعندما حاول الجمهوريون تشويه صورة إقامة دوج علاقة خارج نطاق الزواج مع معلمة أبنائه بعد زواجه من هاريس، جاء رد فعل قوي من حملة هاريس، قائلين إن دوج اعترف بهذا الخطأ، لكنه كان قبل زواجه من هاريس وأن كامالا علمت أن هذا هو الحال.
عائلة مختلطة
ويلعب دوج إيمهوف دورًا بارزًا في حملة زوجته كامالا هاريس. وهو أحد الأعضاء البارزين في الفريق الانتقالي. يسافر مع كامالا في جميع جولات حملتها. وألقى خطابا قويا في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في أغسطس الماضي، وهو المؤتمر الذي أعلن رسميا ترشح كامالا للحزب الديمقراطي، وأمام العالم قال لها وسط تصفيق حار: “أنا فخورة بالطريقة التي نناضل بها من أجل كل من نحن… أحبك.” فأجابت: “أحبك يا دوغ”، الأمر الذي ترك انطباعا بنجاح الأسرة المختلطة في الولايات المتحدة، لأن كامالا المسيحية تعيش بسعادة مع زوج يهودي وذلك وهي من أصول آسيوية تزوجت من رجل أبيض من أصل بولندي، وأن كامالا هاريس التي لم تنجب أطفالا تشارك في تربية أطفال زوجها، وهو رد ديمقراطي قوي على اتهامات جي دي فانس، مرشح دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، الذي كامالا واتهمت هاريس بعدم معرفتها بمعاناة الأسرة الأمريكية لأنها لم تنجب أطفالا طوال حياتها.
رحلة جيل بايدن
وبسبب القبول الكبير الذي يحظى به دوغ على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنه كثيرا ما يرد على انتقادات دونالد ترامب لزوجته، وعلى الرغم من أن دوغ يشارك ترامب شغفه الشديد بلعبة الغولف، إلا أنه سرعان ما يرد على كل منشورات ترامب ضد زوجته، التي ساهمت دون مبالغة في اتهامات جمهوريّة لكامالا هاريس وزوجها دوغ إيمهوف.

صورة

ولن يتمكن إيمهوف بعد الآن من العودة إلى المجال القانوني وممارسته الخاصة في حال فوز زوجته برئاسة الولايات المتحدة، لأنه في تلك الحالة سيُتهم بتضارب المصالح. لذلك، أفاد أشخاص مقربون منه أنه ينوي مواصلة العمل بأجر كامل في كلية الحقوق بجامعة جورج تاون، وسيكون هذا محاكاة للدور. وتلعب دوره جيل بايدن، زوجة الرئيس الحالي جو بايدن، والتي أصبحت أول زوجة لرئيس أمريكي تعمل مقابل راتب في التعليم. في الجامعة الأميركية، لكن البعض يقول إن قوة وحيوية دوغ الذي لن يبلغ الستين من عمره إلا في كانون الثاني/يناير المقبل، تعني أن كامالا تدفع لتكليفه ببعض المهام الرسمية على غرار الجولات التي تقوم بها جيل بايدن في أميركا اللاتينية من أجل تقليص حجمها. الهجرة غير الشرعية وغيرها.
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى