أخبار العالم

ضربة بطائرة بدون طيار أوكرانية تتسبب في انفجار في الترسانة الروسية

هجوم أوكراني بمسيرات أدى إلى انفجار ترسانة أسلحة في منطقة روسية، وأكد متحدث أوكراني توقف الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحصاء جديد لعدد الضحايا البشرية والمادية الموارد في كورسك وفي منطقة دونباس بأوكرانيا، في الوقت الذي وصف فيه الكرملين تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي التي تصف الهجمات بالأسلحة الغربية في روسيا بأنها “خطيرة”.
أفاد مدونون ووسائل إعلام أن أوكرانيا شنت، أمس الأربعاء، هجوماً كبيراً بمسيرات ضد روسيا، أسفر عن انفجار هائل في ترسانة ضخمة من الأسلحة في منطقة توروبيتس في تفير وإجلاء السكان. وقال جهاز الأمن الأوكراني إن الهجوم دمر مستودعا تم فيه تخزين الصواريخ والقنابل الموجهة وذخائر المدفعية.
أفاد أوليكسي دميتراشكيفسكي، المتحدث باسم القيادة الإقليمية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الأوكراني تمكن من وقف الهجوم المضاد الروسي في منطقة كورسك.
قالت السلطات في مدينة سومي بشمال شرق أوكرانيا، اليوم الأربعاء، إن مسيرات روسية هاجمت محطات الطاقة بالمدينة، مما أسفر عن مقتل شخص في بلدة كروبيفنيتسكي.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 46 من أصل 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا، مضيفة أن روسيا استخدمت ثلاثة صواريخ موجهة فشلت في الوصول إلى أهدافها.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات القوات الجوية دمرت 54 طائرة بدون طيار أطلقت من أوكرانيا ضد مناطق كورسك وبريانسك وسمولينسك وأوريول وبيلجورود.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 400 جندي أوكراني ودبابتين وعربات مدرعة، بينها مدرعة سويدية من طراز CV-90 ومدفعية وأسلحة وآليات أخرى، خلال 24 ساعة في مقاطعة كورسك.
وقالت الوزارة الروسية، في إطار العملية العسكرية الخاصة، إن قواتها قضت على 2060 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة وعززت مواقعها على محوري فولشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركيف وجمهورية لوهانسك والغابات السيبيرية في دونيتسك وخيرسون. مثل تدمير المواقع الصناعية العسكرية والبنية التحتية والمطارات العسكرية ومواقع التجميع في منطقة ماركي في أوكرانيا.
وأعلنت ألمانيا الثلاثاء أنها ستمنح أوكرانيا مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لإمداداتها من الطاقة، وتستهدف روسيا بشكل خاص محطاتها مع اقتراب فصل الشتاء.
وأعلن وزير الخارجية الألماني على المنصة “X” أن “أوكرانيا ستواجه الشتاء مرة أخرى وسط الحرب، وبوتين يستخدم البرد كسلاح”.
في غضون ذلك، كشف الجنرال جيمس هيكر، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، عن ضعف وقلة خبرة الطيارين الأوكرانيين في التعامل مع المهام المعقدة لمقاتلات إف-16. ونقلت مجلة Air & Space Forces عن هيكر قوله: “إن الطيارين الأوكرانيين جدد في هذا المجال، لذلك لن يقودوا طائرات مقاتلة في مهمات خطيرة”. واعترف أيضًا بأن حلفاء كييف لا يستطيعون تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة مقاتلات F-16 بالسرعة الكافية وكما هو مطلوب.
وصفت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الأربعاء، تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بأنها “خطيرة”، بعد أن قال إن قرار الغرب السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى لضرب أهداف في روسيا لن يكون قرارا خطا أحمر. وهو ما من شأنه أن يدفع موسكو نحو التصعيد. وقال النرويجي الذي تنتهي فترة ولايته كأمين عام للحلف العسكري الغربي في أكتوبر المقبل: “(الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) أعلن العديد من الخطوط الحمراء مقدما ولم يصعد القضية، مما يعني أنه لم يشرك أعضاء الناتو بشكل مباشر في الأمر”. عملية.” صراع. وأضاف: “لم يفعل شيئا لأنه يدرك أن الناتو هو أقوى تحالف عسكري في العالم”. كما يدرك أن الحروب بالأسلحة النووية لن تؤدي إلى النصر ولا ينبغي خوضها. لقد أوضحنا هذا عدة مرات”.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن تصريحات ستولتنبرج خطيرة.
وأضاف: “إن هذه الرغبة الواضحة في عدم أخذ تصريحات الرئيس الروسي على محمل الجد هي خطوة قصيرة النظر وغير مهنية على الإطلاق”. ومضى يقول إن موقف ستولتنبرغ “مستفز وخطير للغاية” (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى