أخبار العالم

تم تعليق الدراسة في مقاطعة خنان بوسط الصين بسبب اقتراب إعصار بيبينكا.

تشنغتشو / وام
أوقفت المدارس الابتدائية والمتوسطة ورياض الأطفال، أمس الأربعاء، الدراسة في مدينتي كايفنغ وشينشيانغ بمقاطعة خنان وسط الصين لضمان سلامة الطلاب مع اقتراب إعصار بيبينكا من المقاطعة.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مركز الإعصار تحرك في وقت مبكر من صباح أمس إلى مدينة تشوكو بمقاطعة خنان، حيث من المتوقع أن يتحرك ببطء غربا بسرعة تتراوح بين 5 و10 كيلومترات في الساعة الآن، مع تناقص قوته بشكل مطرد. مما دفع مديرية الأرصاد الجوية بالمحافظة إلى… رفع مستوى الاستجابة الطارئة للتعامل مع العواصف الرعدية إلى المستوى الثالث وهو ثالث أعلى مستوى.
وشهدت الأجزاء الواقعة في شمال وشرق وجنوب شرق المقاطعة هطول أمطار وعواصف رعدية، من الساعة 7 صباحًا يوم الثلاثاء إلى الساعة 7 صباحًا يوم الأربعاء الماضي، مع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مدن مثل شانغكيو، وتم تسجيل 82 محطة طقس في سبع مناطق من البلاد. وشهدت مقاطعات خنان أكثر من 100 ملم من الأمطار خلال الفترة المذكورة أعلاه.
وصل إعصار بيبينكا، الذي بلغت سرعة رياحه القصوى بالقرب من مركزه 42 مترًا في الثانية وهو الإعصار الثالث عشر هذا العام، إلى اليابسة في شنغهاي حوالي الساعة 7:30 صباحًا يوم الاثنين، وضرب الشاطئ في منطقة لينجانج بمقاطعة بودونج. أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى