أخبار العالم

مفاجأة جديدة تتعلق بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان

طوكيو-(أ ف ب)
أعلنت شركة “آيكوم” اليابانية، اليوم الخميس، أنها توقفت عن إنتاج نوع من أجهزة الراديو التي تم قصفها في لبنان قبل نحو عقد من الزمن.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن طراز “IC-V82” هو جهاز لاسلكي محمول تم إنتاجه وتصديره إلى مناطق من بينها الشرق الأوسط في الفترة من 2004 إلى أكتوبر 2014، وقد توقف إنتاجه منذ حوالي عشر سنوات. ومنذ ذلك الحين، لم يتم شحنها من قبل شركتنا.”
وأضاف: «كما توقف إنتاج البطاريات اللازمة لتشغيل الوحدة الرئيسية». لم يتم التأكد من وجود الختم المجسم المستخدم لتمييزه عن المزيف، وبالتالي لا يمكن التأكد من أن المنتج قد تم شحنه من قبلنا.”
وأضافت أن المنتجات الموجهة للأسواق الخارجية تباع حصريًا من قبل الموزعين المعتمدين وأن برنامج التصدير الخاص بها يعتمد على فحوصات السلامة التجارية في اليابان.
وقال: “يتم تصنيع جميع أجهزتنا اللاسلكية في شركة التصنيع التابعة لنا، Wakayama ICOM Incorporated، في منطقة واكاياما، بموجب نظام إدارة صارم، لذلك لا يتم استخدام أي أجزاء أخرى غير تلك التي حددتها شركتنا في المنتج.”
وأضاف: «جميع أجهزتنا اللاسلكية يتم إنتاجها في نفس المصنع ولا ننتجها في الخارج».
قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 20 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 450 آخرين في الموجة الثانية من الانفجارات التي استهدفت معدات الاتصالات في لبنان، الأربعاء، في معاقل حزب الله.
وقال مصدر مقرب من حزب الله إن “عدة أجهزة اتصالات لاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت”، وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن أجهزة الاستدعاء وأجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية والجنوب وسهل البقاع. في شرق لبنان.
ووقع هذا الهجوم غداة هجوم مماثل وغير مسبوق، نسبه الحزب إلى إسرائيل، وأدى إلى مقتل 12 شخصا ونحو ثلاثة آلاف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى