أخبار العالم

تعزيز التعاون الديني بين الإمارات وموريتانيا

بحث الدكتور عمر حبتور الداري رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة وسيدي يحيى المرابط وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصيل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية تحسين أوجه التعاون في الشؤون الدينية بين دولتي الإمارات العربية المتحدة وموريتانيا.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير الموريتاني والوفد المرافق له إلى المقر الرئيسي للهيئة في أبوظبي، وكان في استقبالهم الدكتور الضاري ومسؤولو الهيئة.
وبحث الجانبان سبل تحسين التواصل والتنسيق بما يخدم الأهداف المشتركة والاستفادة من الخبرات وتبادل البحوث والدراسات وكيفية تحسين الأداء والتميز في كل ما يتعلق بالشأن الديني والقادة المعنيين به من أئمة وخطباء ومفتين. . والدعاة، مشددين على ضرورة إبراز جمال ديننا الإسلامي ورقي قيمه وتعاليمه السمحة التي جوهرها التيسير والرحمة وحسن الخلق.
وأشاد الوزير الموريتاني بالنتائج التي حققتها الهيئة وتطورها في إدارة الأعمال، ورغبتها في إظهار الوجه المدني للدين الإسلامي، ومواكبته متغيرات الحياة واحتياجات المجتمع والقدرة على إيصال رسالته وخدماته. بلغات متعددة. وبأحدث وسائل الاتصال التي تتيح للجميع الاستفادة عالمياً.
وأعرب عن أمله في أن تحاكي الدول تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة وتستفيد من تجربتها ونهج قيادتها الحكيمة في ترسيخ روح التسامح والتعايش ونشر السلام والأخوة الإنسانية بين الشعوب. (إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى