أخبار العالم

تكنولوجيا متقدمة للكشف عن مشاكل الرؤية عند الأطفال

دبي: “الخليج”
كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن اعتماد تقنية جديدة ومتطورة للكشف المبكر عن مشاكل البصر لدى الأطفال باستخدام جهاز فحص العين المحمول، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين صحة الأطفال وضمان حصولهم على أفضل رعاية ممكنة.
جهاز فحص الرؤية الفوري هو أداة مبتكرة تستخدم للكشف عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال بسرعة وبدقة عالية. ويستهدف الأطفال من عمر ستة أشهر إلى خمس سنوات أثناء إجراء الفحوصات الدورية في عيادات صحة الطفل والتطعيمات 20 مركز رعاية صحية أولية تابعة لها.
وأكد الطبيب. وقالت كريمة الرئيسي مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية إن اعتماد تقنية فحص البصر الفوري هو جزء من التزام المؤسسة بتوفير رعاية صحية مستدامة وشاملة لجميع أفراد المجتمع، ولا سيما الأطفال، كما يتماشى أيضاً مع مع استراتيجية الابتكار 2023-2026 التي أطلقتها المؤسسة العام الماضي، لدعم تحقيق أهداف الرعاية الصحية التي تطبق أفضل الممارسات العالمية.
وأوضح أن الجهاز يتميز بالدقة والموثوقية العالية، حيث يضمن تقديم نتائج دقيقة لتحديد الحاجة لمزيد من الفحوصات والعلاجات، مما يساعد على تجنب الآثار السلبية على التطور الأكاديمي والاجتماعي للأطفال ويزيد من نسبة الكشف. مشاكل بصرية في مراحلها الأولى.
وتتفوق التقنية المستخدمة في الكشف عن مجموعة متنوعة من أمراض العيون التي يمكن أن تصيب الأطفال في سن مبكرة، مثل ضعف البصر وقصر النظر ومد البصر والحول والاستجماتيزم، بحيث يتم إحالة الحالات الإيجابية إلى المراكز الصحية المتخصصة لإجراء الفحص الشامل والتشخيص. وتقديم العلاج إذا لزم الأمر.
كما يتميز الجهاز بسرعته وكفاءته، حيث يستمر الفحص بضع ثواني، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، حيث أنه لا يحتاج إلى تدريب مكثف ويمكن استخدامه بسهولة من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية. كما يضمن الجهاز راحة الأطفال حيث أن الفحص غير مريح على الإطلاق ولا يتطلب تفاعلاً واسعاً مما يجعله مناسباً للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى