أخبار العالم

أبوظبي للخلايا الجذعية وبرجيل الطبية تتعاونان في زراعة نخاع العظم

أبوظبي: “الخليج”
أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وشركة برجيل القابضة عن شراكة استراتيجية لتوسيع نطاق خدمات زراعة نخاع العظم والعلاج بالخلايا في مدينة برجيل الطبية (BMC).
ويهدف التعاون إلى تحسين الوصول إلى العلاجات المتقدمة للمرضى البالغين والأطفال الذين يعانون من سرطان الدم والأمراض الوراثية وأمراض المناعة الذاتية وغيرها، وهي خطوة ستمهد الطريق لنظام بيئي شامل ومتكامل للأبحاث المتقدمة والعلاج بالخلايا وتحسين مكانة أبوظبي. كوجهة عالمية للرعاية الصحية.
وسيعملون على زيادة وصول المرضى إلى هذه الخدمات المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء المنطقة. تساعد خبرة برنامج أبوظبي لزراعة النخاع العظمي (AD-BMT) والرؤية المشتركة لكلا المؤسستين على تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتميز والابتكار الطبي، وكذلك مرضى المدينة، فضلاً عن المرضى الجدد والمرضى. الموجودة في وسط المدينة، سوف تستفيد من هذه الشراكة.
وتركز الشراكة على الاستفادة من خدمات الطب التجديدي والعلاجات المتقدمة التي يقدمها المركز لحالات العظام والعصبية والروماتيزم وأمراض المناعة الذاتية والحروق، وذلك باستخدام الخلايا الجذعية وتوفير علاجات الخلايا المتقدمة. وستعمل المدينة على دمج هذه الخدمات في مرافقها لتحسين رعاية المرضى.
وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة: “تتمثل رؤيتنا في إنشاء برنامج عالمي شامل لزراعة نخاع العظم يوفر أعلى معايير الرعاية، مع دفع حدود الابتكار، وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة إلى الأمام في تحقيق تحقيق هذا الهدف ووضع معايير جديدة فيما يتعلق بنتائج المرضى والتميز.”
وقال البروفيسور يندري فنتورا، الرئيس التنفيذي للمركز والأستاذ المشارك في جامعة الإمارات العربية المتحدة: «في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، كان مركز أبوظبي للخلايا الجذعية أول من أطلق زراعة نخاع العظم والعلاج بالخلايا في الإمارات، حيث 2020: توفر علاجات متقدمة ومبتكرة على المستوى الإقليمي، وقد أجرت أبحاثًا رفيعة المستوى وتوسعت التجارب السريرية لتوفير علاجات الخلايا المناعية المعدلة وراثيًا (CAR-T)، مما يوفر خيارات علاجية أكثر تقدمًا للمرضى.
وقالت الدكتورة فاطمة الكعبي، المدير التنفيذي لبرنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظام: “يمثل هذا التعاون لحظة تحول لزراعة نخاع العظم في أبوظبي من خلال الجمع بين الأبحاث المتقدمة والقدرات الطبية والبنية التحتية ومركز الخبرة في مدينة برجيل، نحن العمل على تحسين معايير الرعاية لمرضانا والمساعدة في تعزيز جهود أبوظبي كمركز عالمي للعلوم البيولوجية.
وقال البروفيسور حميد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمعهد برجيل للأورام: «تمثل هذه الشراكة تقدماً كبيراً في قدرتنا على توفير رعاية شاملة ومتقدمة للمرضى الذين يعانون من حالات معقدة. ومن خلال الجمع بين خبرات المؤسستين، نعمل على تحسين استمرارية رعاية المرضى والأبحاث المتقدمة والممارسات السريرية التي ستشكل مستقبل الطب التجديدي والأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى