أخبار العالم

مؤسسة الإمارات للتنمية تؤكد التزامها بتوسيع آفاق الاستثمار في الشارقة

دبي: “الخليج”
أكد مصرف الإمارات للتنمية التزامه ببناء اقتصاد حيوي ومرن في إمارة الشارقة، وذلك خلال مشاركته في الدورة السابعة لمنتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة).
ومنذ إطلاق استراتيجيته في أبريل 2021، قدم مصرف الإمارات للتنمية أكثر من 12 مليار درهم تمويلاً لدعم التنويع الاقتصادي والنمو الصناعي في جميع أنحاء إمارات الدولة. ومن هذا المبلغ الإجمالي تم تخصيص 954 مليون درهم لتعزيز اقتصاد الشارقة، مما ساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بأكثر من 442 مليون درهم.
وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، خلال المنتدى، إمكانات الشارقة كمركز للابتكار والنمو المستدام، وأكد التزام المصرف بدعم جهود الإمارة في بناء اقتصاد متنوع يواكب المستقبل. . وقال في هذا الصدد: «نحن في مصرف الإمارات للتنمية فخورون بشراكتنا مع مكتب الشارقة». «للاستثمار الأجنبي المباشر لتحفيز النمو الاقتصادي وتوسيع آفاق الاستثمار في الإمارة، ومن مشاركتنا في منتدى الشارقة للاستثمار 2024». ويجسد التزامنا بتقديم حلول مالية مرنة ودعم ريادة الأعمال وتحفيز التنمية المستدامة، كما يعكس إيماننا بالدور المركزي للشراكات الاستراتيجية في تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.
وشارك النقبي في جلسة نقاشية حول “بناء الاقتصادات الذكية”، سلط خلالها الضوء على الدور المركزي للقطاع المصرفي في تعزيز الابتكار وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
واستعرض البنك خلال مشاركته في منتدى الشارقة للاستثمار 2024، عدداً من الحلول المالية المبتكرة التي تهدف إلى الحد من المخاطر والتحديات التي تواجهها الشركات، لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويشمل ذلك حلول التمويل مع فترات سداد مريحة وضمانات التمويل، وهياكل التمويل المشتركة وحلول رأس المال، وتمويل التجارة وسلسلة التوريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى