أخبار العالم

35 متحدثاً في مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة بدبي

دبي: “الخليج”
أعلنت المنظمة العالمية للمناطق الحرة، القائمة الرسمية لأبرز المتحدثين الذين سيشاركون في جلسات مؤتمرها الدولي العاشر، الذي تنطلق فعالياته في إمارة دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، في مركز المؤتمرات والفعاليات بمدينة جميرا خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر.
ويضم المؤتمر كبار الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في مجالات المناطق الحرة والخدمات اللوجستية والمنظمات المتعددة الأطراف، ونخبة من المستثمرين ورواد الأعمال والأكاديميين من جميع أنحاء العالم. وسيجمع الحدث العالمي أكثر من 35 متحدثاً ومتخصصاً في جلسات ومنتديات وورش عمل تهدف إلى مناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات وأفضل الممارسات والابتكارات الناشئة في قطاع المناطق الحرة، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز دور هذه المجالات. في الأسواق الاقتصادية العالمية، في سياق عالمي. بما يعكس شعار المؤتمر هذا العام وهو “المناطق الاقتصادية والهياكل الاقتصادية العالمية المتغيرة – استكشاف آفاق جديدة للاستثمار”.
جدول أعمال مزدحم
ويبدأ المؤتمر فعالياته بجلسة استراتيجية مغلقة تضم 30 وزيراً ومديراً تنفيذياً وقيادياً ضمن “المنتدى الوزاري” بعنوان “الدور المستقبلي للذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة في التجارة العالمية 2.0″، والذي يشهد مشاركة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية، والدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، وإيمكيلي مين الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية أفريقيا، إضافة إلى “القطاع الخاص” منتدى “القطاعات والمطورين”، ومنتدى “المناطق الاقتصادية الخاصة في دول البريكس”، ومنتدى “تطوير القيادة”.
الافتتاح الرسمي
ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر حفل الافتتاح الرسمي، يشارك فيه عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، والدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، وجيرهارد شرودر المستشار الألماني الأسبق، وجيم هاجمان سنابي. وسيقدم رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز وعضو مجلس إدارة المنتدى الخبير الاقتصادي العالمي الدنماركي، ومارتن جي بيدرسن، الرئيس التنفيذي لسلطة منطقة دبي الحرة الدولية (IFZA)، وجون ديفتيريوس، المدير التنفيذي السابق لهيئة المنطقة الحرة بدبي. وألقى محرر أخبار الأسواق الناشئة في CNN – المملكة المتحدة كلمات رئيسية استعرض فيها مهمة المؤتمر وأهدافه لهذا العام، بالإضافة إلى أهم المواضيع والمناقشات والجلسات التي سيقدمها الحدث كمنصة حيوية لتبادل الأفكار والرؤى والاستكشاف. الفرص ومواجهة التحديات.

بينما يواصل المؤتمر في اليومين الثاني والثالث فعالياته التي تشمل 5 جلسات عامة و8 جلسات فرعية، بالإضافة إلى 4 منتديات بمشاركة كبار المتحدثين ونخبة قادة الأعمال العالميين والإقليميين ومسؤولي المناطق الاقتصادية واللوجستية. والمستثمرين ورجال الأعمال والأكاديميين.
مستقبل التجارة والاستثمار
وقال الدكتور محمد الزرعوني، رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة: «يعزز المؤتمر مكانة دبي على خريطة التجارة العالمية وينهض بالاقتصاد العالمي من خلال مناقشة مجموعة من المواضيع والمحاور الحيوية المتعلقة بمستقبل التجارة والاستثمار، بحضور نخبة من الشخصيات وقادة الفكر وصناع القرار والخبراء ورواد الأعمال والأكاديميين القادمين من مختلف دول العالم، يشاركون في النسخة العاشرة من المؤتمر الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، وهو ما يعكس نجاح المنظمة العالمية للمناطق الحرة. المنظمة على مدى العقد الماضي في تشكيل مستقبل التجارة والاستثمار العالميين وتحقيق أعلى مستويات النمو والازدهار في الاقتصاد العالمي.
وأضاف الزرعوني: إن المشاركة المتميزة للمتحدثين في نسخة هذا العام من المؤتمر تلعب دوراً حيوياً في تشكيل الخصائص المستقبلية لمشهد المناطق الحرة عالمياً وتعزيز دورهم في دفع عجلة التقدم الاقتصادي العالمي والاستدامة والاستدامة. النمو العالمي، فضلا عن وضع معايير جديدة للتقدم الاقتصادي. “وهذا يدعم أهداف المنظمة واستراتيجيتنا لتعزيز التقدم الاقتصادي العالمي والاستدامة والنمو العالمي من خلال تمكين المناطق الحرة في جميع أنحاء العالم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى