أخبار العالم

كارودين وثيمبكوايو يرخصان تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشارقة

الشارقة: “الخليج”
بعد يوم من إعلان الشارقة إطلاق أول رخصة تجارية في العالم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، كشف مكتب الاستثمار الأجنبي المباشر في الشارقة (استثمر في الشارقة) عن رجل الأعمال الأمريكي جرانت كاردوني، الخبير العالمي في استراتيجية الأعمال والمبيعات، وخبير رأس المال الاستثماري فوسي ثيمبكوايو. ، مؤلف الكتاب الذي… كان الكتاب الأكثر مبيعاً The Magna Carta of Exponentiality، أول من استفاد من هذه الخدمة، حيث قامت الشركتان بإصدار رخصة تجارية في الإمارة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك على هامش مشاركتهم في فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الشارقة للاستثمار، حيث أصدروا الرخصة في مدة لا تزيد عن 5 دقائق، مدشنين بذلك أحدث المرافق والخدمات التي تقدمها «استثمر في الشارقة». للمستثمرين ورواد الأعمال بالتعاون مع “مايكروسوفت” ومدينة الشارقة للنشر.
وقال كاردون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاردون كابيتال: «من خلال تقديم هذه الخطوة الرائدة، تقدم الشارقة نموذجاً للمدن والبلدات في المنطقة والعالم، في الخيارات الكبيرة المتاحة للاستفادة من التقنيات الذكية، وتكشف عن كيفية قيام مكونات يمكن للاقتصاديات الذكية أن تخدم وتسهل الجانب التنظيمي لإدارة الأعمال. وأعتقد أن الشارقة بما تتمتع به من إمكانيات وما توفره من مرافق وخدمات عالية الجودة، ستجذب المزيد من المستثمرين، ليس من المنطقة فحسب، بل من مختلف أنحاء العالم.
وبالرخصة الجديدة تصبح «استثمر في الشارقة» أول وكالة لترويج الاستثمار في العالم لديها نظام لإصدار تراخيص الأعمال باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. وتهدف الخدمة الجديدة إلى تحسين مرونة وكفاءة بيئة الأعمال في الشارقة. وتسهيل إنشاء الشركات والأعمال في مختلف التخصصات وتحسين جاذبية الإمارة للاستثمارات المحلية والأجنبية، مما يساهم في عملية تنويع القطاعات الاقتصادية وتحسين نمو الناتج المحلي الإجمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى