أخبار العالم

وتواصل إسرائيل استهداف التجمعات السكنية والمعارك العنيفة في رفح

واصلت إسرائيل حربها على قطاع غزة، أمس، لليوم 350 على التوالي، حيث شنت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكبت مجازر بحق المدنيين، واستهدفت خيام النازحين، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وسط وضع إنساني كارثي ناجم عن ويأتي الحصار في وقت تتجدد فيه المعارك العنيفة بين المقاتلين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي شمال غرب رفح، فيما دعت منظمة اليونيسيف إلى وقف فوري لإطلاق النار لحماية الأطفال في غزة.
وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف الأحياء السكنية وتفجير المنازل. واستهدف القصف تجمعات للنازحين في مخيم جباليا، كما أطلقت الزوارق الحربية قذائفها غرب غزة، فيما استأنفت المدفعية قصفها على حي الزيتون ومحيط دوار الدولا. .
وقالت مصادر طبية، أمس الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 27 فلسطينياً على الأقل في قصف بالدبابات والطائرات لمناطق شمال ووسط قطاع غزة، فيما واصلت الدبابات توغلها شمال غرب رفح.
وقال مسؤولو الصحة في غزة إن قصف الدبابات الإسرائيلية أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة آخرين في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، وأن ستة آخرين قتلوا في غارة جوية على منزل في مدينة غزة.
وفي مدينة بيت حانون الشمالية قال أطباء إن هجوما إسرائيليا على سيارة أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ذكرت تقارير أن الدبابات واصلت توغلها في المنطقة الشمالية الغربية بدعم من الطائرات. وذكرت مصادر فلسطينية أن دوي إطلاق نار كثيف وانفجارات سُمع في الجزء الشرقي من المدينة، حيث قامت القوات الإسرائيلية بتفجير عدد من المنازل.
وأكدت الفصائل الفلسطينية أن عناصر من قوة إسرائيلية استشهدوا وأصيبوا بقصفهم بصاروخ مضاد للأفراد، بعد تحصنهم في منزل شرق حي التنور بمدينة رفح الأرض لإجلائهم. كما أعلنت الفصائل أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي التنور، وتمكنوا من استهداف دبابة “ميركافا” بصاروخ “الياسين” 105. كما أكد استهداف جرافة عسكرية من طراز D-9 بقذيفة الياسين 105 في مدينة رفح.
من جهته، اعترف الجيش الإسرائيلي بأن أحد جنوده من الكتيبة 50 التابعة للواء ناحال أصيب بجروح خطيرة خلال القتال جنوب قطاع غزة. أعلنت الفصائل الفلسطينية أنها استهدفت عددا من جنود الاحتلال في رفح جنوب قطاع غزة بكمين محكم.
من ناحية أخرى، دعا نائب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، تيد شيبان، إلى وقف فوري لإطلاق النار لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية. وشدد شيبان، في تصريح صحفي، أمس، على أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن حقوق الأطفال. وأوضح أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءا، حيث ارتفع عدد النازحين إلى 1.9 مليون شخص. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى