أخبار العالم

تعاون بين “اتجاهات” وجامعة طوكيو

أبوظبي: “الخليج”
وقع مركز اتجاهات للأبحاث والاستشارات ومركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو اتفاقية تعاون شامل، في خطوة تعزز التعاون الأكاديمي والبحثي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي السنوي الرابع لمركز اتجاهات الذي عقد في طوكيو. العاصمة اليابانية طوكيو.
وقع الاتفاقية الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز والبروفيسور ماساكازو سوجياما مدير مركز الأبحاث العلمية والتكنولوجية المتقدمة بجامعة طوكيو، بحضور عدد من المسؤولين والباحثين من الجامعة. طوكيو. مركزين.
وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجالات البحوث والدراسات وتبادل الخبرات والمعلومات، فضلا عن إطلاق مشاريع مشتركة تتعلق بمجال الذكاء الاصطناعي. وتشمل مجالات التعاون بين المركزين بحسب الاتفاقية البحوث المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين والعلماء وتنظيم برامج تدريبية مشتركة للباحثين والطلاب وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات المشتركة.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في مسيرة مركز الاتجاهات نحو إقامة شراكات بحثية عالمية، مؤكداً أن التعاون مع جامعة طوكيو التي تعد من أعرق الجامعات في العالم، سيسهم في تعزيز التعاون البحثي العالمي. – تطوير البحوث والدراسات في مختلف المجالات.
من جانبه أعرب البروفيسور ماساكازو سوجياما عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدا أن الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين المركزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى