أخبار العالم

اختتام فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية

دبي: “الخليج”

شهد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، وأنجيلوس أمديتس، المدير العام لشركة إرتيكو أوروبا، الحفل الختامي للدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية (ITS) ) والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2024 ، في مركز دبي التجاري العالمي.
واستقطب المؤتمر أكثر من 25 ألف مشارك وزائر، من 100 دولة، وهو أكبر عدد من الحضور في الدورات السابقة للمؤتمر، وبمشاركة أكثر من 800 متحدث من الخبراء الدوليين وصناع القرار في مجال التنقل المستدام، الذين قدموا حوالي 200 كلمة علمية وحوارية. جلسات، بالإضافة إلى معرض ناجح حضره 500 عارض.
لجنة من الخبراء العالميين في مجال النقل الذكي، ومتحدثين من مجتمع أنظمة النقل الذكية العالمية، وممثلين عن المؤسسات والصناعات ومصنعي المركبات ومقدمي الخدمات والموردين والاتصالات ومطوري الحلول التقنية والباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى نخبة من وحضر المؤتمر نخبة من ممثلي الحكومات والوزارات من مختلف أنحاء العالم. وقد أثروا المؤتمر بمناقشات عديدة خلال أيامه الخمسة.
وخلال الحفل الختامي للمؤتمر قام مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، وأنجيلوس أمديتس، المدير العام لشركة إرتيكو أوروبا، بتسليم شارة الدورة القادمة ودرع المؤتمر المؤتمر الذي سيقام في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تقديم الشارة (نموذج من جلوب) لعدد كبير من المسؤولين في إيرتيكو وفي المدن التي ستستضيف الدورات القادمة. كما شاهدوا مقاطع فيديو حول النسخ الثلاث المقبلة للمؤتمر، والتي ستستضيفها مدن: أتلانتا 2025، جانجنيونج في كوريا الجنوبية 2026، وبرمنغهام في المملكة المتحدة 2027.
وألقى أنجيلوس أمديتس، المدير العام لشركة إرتيكو أوروبا، الكلمة الختامية للمؤتمر، شكر فيها دبي وهيئة الطرق والمواصلات على استضافة هذه الدورة الناجحة من المؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكي (ITS)، خلال الأيام الخمسة. والذي جمع أكثر من 25 ألف مشارك وزائر واحد، وتمت مناقشة التطورات المستقبلية في مجال التنقل. أعلنت شركة Amdets عن إطلاق منصة Airtico الجديدة للخدمات الجوية، داعية الجميع للمشاركة.
من جانبه أكد أحمد محبوب المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: نجاح الدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية (ITS) والتي استضافت دبي، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مناقشة أهم المواضيع المتعلقة بمستقبل أنظمة النقل الذكية، على مدار أيام المؤتمر الخمسة، عبر أكثر من 200 جلسة مختلفة من الفعاليات الرسمية، دولي. ومنتديات إقليمية وجلسات فنية، تتعلق بأربعة محاور رئيسية مهمة: التنقل الحضري، والابتكار في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل المستدام، والتنقل ذاتي القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى