أخبار العالم

تعرف على المزيد حول كأس القارات للأندية ونظامها والفرق المشاركة

اختار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الدوحة لاستضافة ثلاث مباريات من أصل خمس مباريات للنسخة الأولى من كأس القارات لكرة القدم للأندية، والتي ستنطلق في 22 وتنتهي في 18 ديسمبر المقبل، بما في ذلك الدور نصف النهائي. والنهائي. .
وستطلق على مباراة هذه البطولة، التي تجمع أبطال القارات، مباراة خروج المغلوب في منطقة أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وستقام يوم 22 من الشهر الجاري بين العين الإماراتي بطل دوري أبطال أوروبا. دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024 وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا.
ويلتقي الفائز مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في القاهرة يوم 29 أكتوبر، في مباراة تسمى كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.
ديربي
وبعد ديربي الأمريكتين المقرر إقامته يوم 11 ديسمبر المقبل في الدوحة بين الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس لموسم 2024 وباتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، سيتنافس الفائز في ما سبق. كما تم استدعاؤه من قبل الفيفا لكأس التحدي يوم 14 ديسمبر في الدوحة، حيث سيواجه الفائز من مباراة أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وهو الأهلي أو العين أوكلاند.
وتستضيف العاصمة القطرية في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل ما أسماه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نهائي كأس القارات للأندية، حيث سيلتقي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة كأس التحدي.
من جانبه، قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب القطري: يسعدنا أن نستضيف حدثا رياضيا مرموقا آخر سيضيف إلى سجل دولة قطر الحافل بالإنجازات المشرفة. إن إقامة المباريات الثلاث الأخيرة لكأس الانتركونتيننتال 2024 يعد شهادة واضحة على قدرة قطر وتميزها في تنظيم الأحداث الرياضية ذات المستوى العالمي.
وأضاف: بعد استضافة دولة قطر أفضل نسخة على الإطلاق من بطولة كأس العالم على مدار عامين تقريبًا، نحن فخورون باستضافة بطولة كأس الانتركونتيننتال 2024، ونتطلع إلى الترحيب بمجموعة من الأسماء اللامعة في لعبة كرة القدم. حول العالم في حدث رائع يسلط الضوء على الإرث المستدام لكأس العالم قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى