أخبار العالم

ضبط مركز شرطة نايف 3779 دراجة نارية وسكوتر غير قانونية

أكد العميد عمر موسى عاشور، مدير مركز شرطة نايف بالإنابة في شرطة دبي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على نشر الوعي والثقافة المرورية بين مستخدمي الطريق بهدف الحد من الظواهر والسلوكيات السيئة، فضلاً عن الحد من الحوادث المرورية خسائر بشرية على الطرق، مشيراً إلى الاهتمام… شرطة دبي تهدف إلى توعية جميع مستخدمي الطريق من السائقين والركاب والمشاة لتحقيق أعلى مستويات السلامة وزيادة مستوى الالتزام بقوانين وأنظمة المرور وجعل طرق الإمارة أكثر أماناً.
وأوضح العميد عمر عاشور أن شرطة دبي لا تألو جهداً في سبيل تحسين السلامة المرورية بين مستخدمي الطريق وإحساسهم بالأمان من خلال تكثيف العمليات الضبطية المرورية الهادفة إلى الحد من المخالفات المرورية من خلال القبض على السائقين المخالفين والمستهترين بحياة الناس والمساعدة في تحقيق الهدف. الأهداف المرجوة من مراقبة السلامة على الطرق.
إحصائيات
وفي هذا السياق قال العميد عمر عاشور: أطلق مركز شرطة نايف حملة توعية حول استخدام “السكوتر” والدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية وضبط مخالفاتها في منطقة الاختصاص بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور منذ بداية العام الجاري وأدت هذه الحملة إلى ضبط 3779 دراجة هوائية ومركبة كهربائية خلال الأشهر الثمانية الماضية، منها 2286 دراجة هوائية و771 دراجة كهربائية و722 سكوتر.
خطير جدا
قال العميد عمر عاشور، إن ركوب الدراجات البخارية والدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية يشكل خطراً كبيراً على مستخدميها ومستخدمي الطريق، خاصة إذا تم استخدامها في أماكن غير مخصصة لهم وقيادتها على الطرق العامة، مما يسبب ارتباكاً لدى السائقين، شرطة دبي تهتم حول سلامة مستخدمي هذه المركبات وسلامة مستخدمي الطريق من خلال الحملات التوعوية المستمرة التي تتماشى مع استراتيجية شرطة دبي الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أماناً.
إجراءات السلامة والأمن
وشدد العميد عمر عاشور على أهمية الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة المتبعة عند ركوب “السكوترات” والدراجات الهوائية أو الكهربائية، بما في ذلك ركوب الدراجات على الطرق التي تحددها سلطة الترخيص، وعدم ركوب الدراجة على الطرق المخصصة للجري أو المشي وعدم إضافة علامة راكب على سكوتر كهربائي أو دراجة هوائية، أي شيء يمكن أن يسبب اضطرابات في التوازن والالتزام بمتطلبات السلامة والأمن المعتمدة من قبل سلطة الترخيص عند ركوب الدراجة الهوائية والتحرك دائمًا في اتجاه حركة المرور. وليس العكس، والتزم بالممرات.
وشدد على أهمية النزول من الدراجة الهوائية أثناء عبور معابر المشاة، وترك مسافة آمنة كافية من المركبات الأخرى والمشاة، وعدم إجراء أي إضافات أو تعديلات جوهرية على الدراجة، وعدم السماح بقطر الدراجة بواسطة أي مركبة أو سحب شيء ما. مع دراجتك، بالإضافة إلى استخدام الأضواء الخلفية والجانبية لدراجتك، قم بارتداء خوذة، واستخدام سترة الفلورسنت وتجنب الركوب ليلاً أو في الظروف الجوية غير المستقرة.
احترام القواعد
وأهاب العميد عمر عاشور سائقي الدراجات الهوائية بضرورة احترام القواعد والتعليمات المرورية والالتزام بالطرق والممرات المسموح بركوبها، فضلا عن الالتزام بكافة اشتراطات وتعليمات وأنظمة السلامة والأمن المبينة في المناطق التي يسمح فيها بالقيادة. ضمان حماية الناس.
جاذبية
وناشد العميد عمر عاشور أفراد المجتمع الذين يلاحظون ظواهر سلبية أو سلوكيات خطيرة الإبلاغ عنها عبر خدمة «عين الشرطة» عبر تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية أو من خلال الاتصال بخدمة «كلنا شرطة» على الرقم 901، متمنياً السلامة للجميع. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى