أخبار العالم

توفر “أبوظبي للإسكان” و”أبوظبي التجاري” تمويلاً عقارياً سهلاً للمواطنين

وقعت هيئة أبوظبي للإسكان وبنك أبوظبي التجاري اتفاقية يقدم بموجبها البنك تمويلاً عقارياً إضافياً بالفوائد والمرابحة، بدعم من حكومة أبوظبي، للمواطنين المستفيدين من برنامج القروض السكنية الذي تقدمه هيئة أبوظبي .
ويهدف التمويل الإضافي إلى مساعدة المواطنين المستحقين في الحصول على تمويل إضافي يفوق مبلغ القرض السكني الأصلي البالغ 1.75 مليون درهم، ضمن تسهيلات ميسرة تساعدهم في الحصول على سكن يناسب احتياجاتهم.
وبموجب الاتفاقية، يمكن للمواطنين الحاصلين على قرض لشراء منزل جاهز، أو قرض لبناء منزل، وفقاً لسياسة المزايا السكنية المحدثة، والذين يتجاوز دخلهم الشهري 30 ألف درهم، الحصول على تمويل إضافي من حكومة أبوظبي. البنك التجاري. بقيمة تصل إلى 500.000 درهم وفترة سداد تصل إلى 25 سنة. ووفقاً لضوابط واشتراطات المصرف المركزي تتحمل حكومة أبوظبي 50% من فوائد وأرباح القرض الإضافي للمواطنين. .
وتستفيد هذه الاتفاقية من المواطنين المستفيدين من قروض هيئة أبوظبي للإسكان بموجب السياسة المحدثة والذين تبلغ قيمة قروضهم 1.75 مليون درهم، بما في ذلك المواطنين الذين قاموا بتفعيل قروضهم مع البنك ولم يبدأوا في سداد الدفعات للمقاولين.
وقع الاتفاقية حمد حارب المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان وعلاء عريقات الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري.
وقال حمد حارب المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: «تأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود هيئة أبوظبي للإسكان لإقامة شراكات مع القطاع الخاص تسهل على المواطنين الحصول على خيارات سكنية متنوعة تلبي احتياجاتهم وتحسن ظروفهم المعيشية». الرفاهية والاستقرار الأسري بما يتماشى مع رؤية الهيئة لتمكين نظام الإسكان المستدام في الإمارة.
وأضاف: «توفر هذه الاتفاقية خيارات تمويلية جديدة ذات قيمة مضافة للمواطنين الراغبين في الحصول على تمويل إضافي يفوق قيمة القرض العقاري المقدم من الهيئة، بما يتماشى مع قدراتهم المالية».
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: “نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للإسكان، والتي تجسد التزامنا الراسخ بالمساهمة في تنمية المجتمع وتحسين نوعية ورفاهية المواطنين. ونحن في بنك أبوظبي التجاري ملتزمون أيضاً بالدور المركزي الذي تلعبه المؤسسات المصرفية في القطاع العقاري، والذي يحظى باهتمام كبير من القيادة الحكيمة، وفي هذا السياق، نواصل جهودنا الدؤوبة للمساعدة في دعم التنمية خدمات الإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يسهل تحقيق مستقبل مزدهر ومستدام لجميع أفراد المجتمع.
ويمكن للمواطنين المؤهلين للحصول على تمويل إضافي اختيار التمويل المناسب لهم من خلال “تطبيق أبوظبي للإسكان” أو من خلال زيارة مركز أبوظبي للإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى