أخبار العالم

الزوراء وأربيل يفوزان في افتتاح الدوري العراقي

بغداد: زيدان الربيعي
افتتحت مباريات دوري نجوم العراق لكرة القدم رسميا، اليوم الجمعة، بإقامة مباراتين في أربيل ودهوك، حيث تم تنظيم حفل الافتتاح في ملعب دهوك، والذي تخللته أنشطة متنوعة منها الفنية والرياضية، وتم إنزال كرة المباراة الافتتاحية بطائرة هليكوبتر إلى داخل الملعب. وسط الملعب.
وتمكن فريق الزوراء من تحقيق فوز مهم على مضيفه دهوك بنتيجة 1-0.
هدف الزوراء الوحيد في المباراة جاء في الدقيقة 16 وسجله حسن عبد الكريم “قوقيا” الذي تابع كرة مرتدة من حارس دهوك محمد صالح وضعها في سقف المرمى. وتم اعتماد الهدف بتقنية فيديو العودة، إذ ألغاه حكم المباراة أحمد كاظم في البداية، بحجة قيام أحد مهاجمي الزوراء بمضايقة حارس دهوك، إلا أن تقنية الفيديو أثبتت عكس ذلك.
وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى، حيث اعتمد الزوراء بعد تسجيل الهدف على الهجمات المرتدة التي كادت أن تضاعف النتيجة إلا أن تسرع لاعبيهم أحبط هذه المحاولات، فيما تقدم لاعبو دهوك، خاصة في الشوط الثاني، على الهجمات المرتدة. وحاول التعادل من خلال هجمات متتالية أفسدها حارس الزوراء ومدافعي الفريق.
وفي مباراة أخرى، فاز فريق أربيل على ضيفه فريق ديالى بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب فرانسو الحريري في أربيل.
وسجل هدف ديالى الوحيد اللاعب المحترف بنيامين عاشور في الدقيقة العاشرة برأسية جميلة.
إلا أن شيركو كريم، لاعب أربيل، نجح في قلب النتيجة، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 27 و84. الهدف الثاني جاء من خطأ غريب من أحد مدافعي ديالى عندما أعاد الكرة إلى حارس مرمى فريقه. لكن شيركو كريم أمسك به وألقاه في الشباك.
وشهدت المباراة طرد لاعبة ديالى نثانيا نانكولو في الدقيقة 75.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى