أخبار العالم

في “الكلاسيكو”.. هل يُتماسك الهلال العقدة أم يوقفها الاتحاد؟

الرياض: عيسى الحكمي
في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، ستتجه الأنظار نحو ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، حيث يلتقي الهلال والاتحاد على القمة في ختام الجولة الرابعة من المونديال. الدوري السعودي.
وقبل “الكلاسيكو” يلتقي الشباب مع التعاون في صراع المركز الثالث الذي يحتله الاتفاق مؤقتا بعد خسارته أمام النصر 0-3، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط.
ولحساب التحسن في المراكز يلتقي الرائد التاسع مع الرياض العاشر ولكل فريق 4 نقاط.
وبالعودة إلى صدارة المجموعة، يحاول الهلال والاتحاد حسم الصراع على المركز الأول الذي يحتله الاتحاد بفارق الأهداف، حيث تعادل الفريقان برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية.
ويتطلع الضيوف إلى إيقاف هيمنة الأزرق في المواجهات الماضية، خاصة الموسم الماضي الذي حقق فيه الهلال 7 انتصارات متتالية في مختلف الجبهات التي جمعت الفريقين. ويعود آخر انتصار للاتحاد على الهلال إلى أبريل 2021، بثنائية عبد العزيز الجبرين وسعود عبد الحميد لاعب روما الإيطالي الحالي.
من جانبه، يريد الهلال الحفاظ على الرقم القياسي المحلي دون خسارة المباراة الـ40 وإقامة العقدة أمام أحد أقوى المنافسين، ويمر الفريق الأزرق بقيادة المدرب البرتغالي جيسوس بأفضل المراحل على الإطلاق. القوة والإكمال الفني والابتدائي.
وتبدو المباراة متوازنة بعد تعزيزات الاتحاد بشكل عام، بدءاً بالتعاقد مع المدرب الفرنسي لوران بلان، وانتهاء ببناء الفريق حول كريم بنزيما، بضم حسام عوار وموسى ديابي في خط الوسط، ودانيلو بيريرا في الدفاع، والحارس الصربي راجكوفيتش وحارس المرمى الصربي راجكوفيتش. وضم الجناح الهولندي ستيفن بروجيان، بالإضافة إلى النجم الفرنسي كانتي والبرازيلي فابينيو، ومن الانتقالات المحلية عبد الإله العمري وصالح الشهري.
ويحافظ الهلال على قوة الموسم الماضي، التي يعززها الظهير البرتغالي كانسيلو والجناح البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو، بالإضافة إلى القوة الهجومية المكونة من الثنائي الصربي سافيتش ميتروفيتش (هداف البطولة) ومالكولم-. سالم الدوسري.
النصر والأهلي يسخنان المنافسة
أشعل النصر والأهلي المنافسة بعد فوز الأول على الاتفاق 3-0 في المباراة الأولى للأصفر بقيادة الإيطالي ستيفان بيولي الذي خلف المطرود كاسترو، وتمكن الأخير من خطف هدف الفوز. فوز متأخر على داماك 4-2 بعد أن كانت الأمور تتجه نحو التعادل 2-2 حتى وقت التبديل الذي استمر أكثر من 16 دقيقة.
ورفع النصر رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، والأهلي برصيد 7 نقاط في المركز السادس وكلاهما مؤقت.
وافتتح كريستيانو رونالدو ثلاثية النصر من ركلة جزاء في الدقيقة 33، قبل أن يضيف الظهير سالم النجدي وتاليسكا هدفين (56 و70). وأدت النتيجة إلى نهاية مسلسل الاتفاق وبعد المباراة أرجع مديره ستيفن هيرارد الهزيمة إلى قلة جودة اللاعبين عندما أكد أنه يعتمد على لاعبين بدلاء في المباراة.
وفي جدة، لفت الإنجليزي إيفان توني الأنظار عندما قاد فريقه الأهلي للفوز برباعية على ملعب الجوهرة المشعة، سجل منها توني بنفسه هدفين في الدقيقتين 46 و90+16°، وودع نفس النتيجة لصالحه. الإسباني فيجا والبرازيلي فيرمينو في الدقيقة 13 و90+8، فيما سجل أيمن للضيوف يوسف (45+9) وفاروق الشافعي (65).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى