أخبار العالم

جاكسون يقود تشيلسي للفوز على وست هام بثلاثية

لندن – أ.ف
قاد المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون تشيلسي للفوز الثالث على التوالي خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على حساب جاره اللندني وست هام 3-0 في المرحلة الخامسة السبت.
صحيح أن تشيلسي فاز في جميع مبارياته خارج قواعده، لكنه ما زال يبحث عن فوزه الأول على ملعبه، ستامفورد بريدج، حيث خسر بداية أمام حامل اللقب مانشستر سيتي 0-2 وتعادل مع كريستال بالاس. 1.-1.
وبينما رفع تشيلسي رصيده مؤقتا إلى عشر نقاط في المركز الثاني بانتظار نتائج بقية المرحلة، تلقى وست هام الهزيمة الثالثة على التوالي على ملعبه ملعب لندن.
وافتتح جاكسون التسجيل مبكرا، عندما كسر مصيدة التسلل في الممر الأيسر، وانفرد من زاوية ضيقة، مسددا تسديدة خادعة مرت بين أقدام الحارس الفرنسي ألفونس أريولا (4).
هبت رياح التسجيل مرة أخرى خاصة على جاكسون. هذه المرة كان منفردا في قلب المنطقة، وسدد تسديدة جديدة على يمين حارس المرمى قبل مرماه، لدرجة أن بداية “البلوز” كانت مضطربة في الثلث الأول من الساعة (18).
مسار أسرع
وهذه أسرع ثنائية للاعب تشيلسي في الدوري منذ أن سجل ديدييه دروغبا لاعب ساحل العاج هدفين في مرمى ميدلسبره عام 2005 (17 دقيقة)، بحسب موقع أوبتا للإحصائيات.
وعن ثقته القوية بنفسه، قال جاكسون: «زملائي يساعدونني ويثقون بي. الشيء الأكثر أهمية هو الفوز”.
وألغى هدف وست هام الغاني محمد قدوس بداعي التسلل (32') بعد احتساب ركلة جزاء بسبب خطأ الفرنسي ويسلي فوفانا على الهولندي كريسينسيو سمرفيل (30')، لينتهي الشوط الأول بثنائية جاكسون. 23'). سنوات)، الذي فضل مدربه الإيطالي إنزو ماريسكا على الفرنسي كريستوفر نكونكو.
وفي الشوط الثاني، اتبع تشيلسي النمط نفسه، وسجل مبكرا في مرمى أصحاب الأرض من تسديدة قوية من كول بالمر، مستفيدا من تمريرة متقنة لجاكسون إثر هجمة مرتدة (47)، ليحقق رجال ماريسكا فوزا واضحا.
وقال ماريسكا: “كان من المهم عدم استقبال أي هدف”. نحن على الطريق الصحيح. بالنسبة لنا، جاكسون لاعب مهم ودائمًا ما يكون جيدًا في التعامل مع الكرة، حتى عندما نفقدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى