أخبار العالم

«جائزة الشيخ زايد للأدوية التكميلية» ضيف اجتماع خبراء الصحة العالمية

حلت جائزة الشيخ زايد العالمية للطب التكميلي ضيفة على اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية في الرياض، الذي شارك في تنظيمه المركز الوطني للطب التكميلي والبديل في المملكة العربية السعودية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.
انطلقت أعمال الاجتماع التشاوري العالمي في العاصمة السعودية الرياض، وشارك فيه خبراء من مقر المنظمة في جنيف وممثلون عن العديد من الدول الأعضاء.
ويركز جدول أعمال الاجتماع الذي استمر على مدى ثلاثة أيام على عدة محاور أهمها مناقشة مسودة الاستراتيجية العالمية الجديدة للطب البديل والتكميلي والتكاملي للسنوات العشر القادمة 2025-2034 والتي ومن المتوقع أن تتم الموافقة عليه في اجتماع مجلس الصحة العالمي في دورته الثامنة والسبعين عام 2025.
وأعرب المستشار الدكتور عبدالله العنزي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن سعادته بهذا التنظيم وكرم الضيافة الذي يعكس الدور الرائد للمملكة إقليميا وعالميا، مثمنا وجود الجائزة لدورها الرئيسي في عملية تطوير الممارسات في هذا المجال. مؤكداً استعداد المجتمعين لتبادل الخبرات وصياغة التوصيات التي تدفع نحو تطبيق مبادئ الرعاية الصحية الشاملة.
وتقدمت أمينة الحيدان الرئيس التنفيذي للجائزة بالشكر للقائمين على هذا الحدث الصحي العالمي ممثلين بالمدير العام التنفيذي للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل الدكتور عبدالرحمن الصحبي، والدكتور عبدالله العنزي. لنجاح هذا الاجتماع الذي سيساهم في تحقيق نظام رعاية صحية مستدام لجميع دول المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى