أخبار العالم

موسيالا وأوليسيه يقودان بايرن ميونخ للفوز على فيردر بخمس نقاط

بريمن-أ ف ب
تغلب بايرن ميونيخ على مضيفه فيردر بريمن 5-0 يوم السبت وواصل تعزيز صدارته بألوان متطايرة بفوزه الرابع على التوالي في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وفرض الفرنسي مايكل أوليس، الوافد الجديد من كريستال بالاس، نفسه بطلا للمباراة بتسجيله هدفين (23 و60) ومرر كرتين حاسمتين إلى جمال موسيالا (32) وهداف إنجلترا هاري كين (57)، فيما سجل سيرج هدفين (23 و60). وأضاف جنابري الخامس (65).
افتتح كين رصيده من الأهداف في الدوري بعد انضمامه إلى بايرن من توتنهام، ضد بريمن في أغسطس من العام الماضي، وسجل منذ ذلك الحين 41 هدفًا، أكثر من أي هداف إنجليزي آخر.
لدينا الكثير من الجودة
وقال موسيالا لشبكة سكاي بعد المباراة: “لدينا جودة كبيرة في الهجوم ونحب لعب كرة القدم”، مضيفًا في إشارة إلى المواجهة النارية المقبلة لفريقه أمام باير ليفركوزن حامل اللقب يوم السبت: “لكن سيتعين علينا مواجهة منافسين أقوى”. “.
وعزز بايرن صدارته لترتيب الفريق برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، بفارق ثلاث نقاط عن فرايبورج الذي تغلب على مضيفه هايدنهايم 3-0، وبفارق أربع نقاط عن يونيون برلين الذي تغلب على مضيفه هوفنهايم 2-1. ويتجمد رصيد بريمن، الذي مني بالهزيمة الأولى هذا الموسم بعد فوز وتعادلين، في المركز العاشر برصيد 5 نقاط.
وهذا هو الفوز السادس على التوالي للعملاق البافاري في مختلف المسابقات منذ بداية الموسم الجديد، الذي بدأ المنافسات بفوز واضح على فريق أولم من الدرجة الثانية في الجولة 32 لكأس ألمانيا، ومغامرته في البطولة القارية بفوز ساحق. بفوزه على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2، ليحقق انتصاراته في الدوري.
سيطر بايرن على المباراة من البداية إلى النهاية ولم يستغرق وقتًا طويلاً لتهديد مرمى الفريق المضيف: بعد 8 دقائق من بداية المباراة، تصدت العارضة لتسديدة لاعب خط الوسط النمساوي كونراد لايمير، التي أشركها المدرب البلجيكي فينسينت كومباني. لأول مرة هذا الموسم.
وافتتح بايرن التسجيل عن طريق أوليسيه بعدما اعترض الكندي ألفونسو ديفيس الكرة ومررها إلى الإنجليزي هاري كين الذي بدوره مررها إلى الفرنسي الذي تابعها بسهولة على يسار الحارس مايكل زيترير (23).
أوليسيه مشرقة
وضاعف بايرن الفارق بعد مجهود فردي رائع من أوليسيه الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وراوغ ثلاثة مدافعين وسلم تمريرة رائعة لموسيالا من على بعد 6 أمتار. وتابعه في الشباك (32)، محرزا هدفه الثالث في «البوندسليجا» هذا الموسم.
وواصل بايرن الشوط الثاني بالضغط موسعا الفارق إلى ثلاثة محققا الهدف العاشر في 6 مباريات هذا الموسم بمختلف المسابقات للإنجليزي كين هداف الدوري الموسم الماضي بعد مباراة مشتركة مع أوليسيه الذي اختتمت بتسديدة منخفضة. داخل الشباك (57)، قبل أن يسجل الفرنسي هدفه الشخصي الثاني، والرابع بعد دقيقتين له ولفريقه، إثر تمريرة من البديل جنابري، الذي سجل بدوره ختام مهرجان أهداف فريقه مشهد. داخل المنطقة متجاوزا المدافع فيليكس أجو ويطلق تسديدة قوية على المرمى (65).
وكاد بايرن أن يعزز تقدمه، لكن حارس مرمى فيردر زيترير تصدى لعدة محاولات (72 و74 و88)، فيما أبعدت العارضة تسديدة القائد جوشوا كيميتش (90).
فرايبورج يسجل ثلاثة أهداف
وسجل فرايبورج ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، محققا الفوز على هوفنهايم، بفضل ثنائية الإيطالي فينتشنزو غريفو (59 و65)، فيما افتتح الياباني ريتسو دوان التسجيل (54).
وحسم يونيون برلين المباراة أمام هوفنهايم في الدقائق الست الأولى بفضل أهداف توم روث (4) والكوري الجنوبي جونغ وو يونغ (6).
وسجل مهاجم يونيون برلين السابق ماريوس بولتر هدف هوفنهايم الوحيد (67).
وحافظ فريق العاصمة على سجله الخالي من الهزائم منذ بداية الموسم الجديد، بينما مني هوفنهايم بالهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري.
وتعادل بوخوم مع ضيفه هولشتاين كيل 2-2.
أعطى البديل الياباني شوتو ماتينو هدف التعادل في الدقيقة 89 لهولشتاين كيل أول نقطة له على الإطلاق في دوري النخبة.
وتقدم الفريق الزائر عبر النمساوي بينيديكت بيشلر (15)، وتعادل هوفنهايم عبر السلوفاكي ماتوس بيرو (22) وتقدم بهدف لوكاس داشنر (35)، قبل أن يضطر ماتينو إلى التعادل.
ويحتل بوخوم المركز السادس عشر بفارق الأهداف، متقدما على صاحب المركز الأخير هولشتاين كيل.
وسيلعب آينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ في وقت لاحق.
وتتواصل مباريات المرحلة يوم الأحد، حيث يلعب باير ليفركوزن ضد فولفسبورج، وشتوتجارت ضد بوروسيا دورتموند، وسانت باولي ضد لايبزيج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى