أخبار العالم

ألمانيا: “الحرب ليست حتمية”. يجب خفض التصعيد في الشرق الأوسط

فرانكفورت- أ ف ب
شددت وزارة الخارجية الألمانية اليوم السبت على “الحاجة الملحة” لاتخاذ إجراءات ملموسة في الشرق الأوسط حيث امتدت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى لبنان.
وكتبت وزارة الخارجية على المنصة X: “مرة أخرى تحبس المنطقة بأكملها أنفاسها. إننا بحاجة ماسة إلى إجراءات ملموسة في الشرق الأوسط لاحتواء الوضع وتجنب سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين.
لقد أوضحت أن الوزيرة أنالينا بيربوك على اتصال بنظيريها الإسرائيلي واللبناني وناقشت معهم الخطوات التالية اللازمة.
وفي الوقت نفسه، أعربت الحكومة الاتحادية عن “قلقها الكبير” إزاء تدهور الوضع في لبنان، مشددة على أن الحرب “ليست حتمية”، بحسب بيان للمتحدث باسم الحكومة ستيفان هيبسترايت.
وأضاف المتحدث أن “الحل الدبلوماسي للصراع يجب أن يكون ممكنا”.
وعلى نحو مماثل لما أعلنه في أوائل أيلول/سبتمبر منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، دعت برلين يوم السبت إلى تنفيذ القرار الدولي رقم 1701، الذي أنهى الحرب بين إسرائيل وحزب الله في عام 2006 ويحد من الوجود العسكري في جنوب لبنان على الحدود. الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة المؤقتة (اليونيفيل).
ومنذ الثلاثاء، تسببت الهجمات الإسرائيلية على لبنان في مقتل أكثر من سبعين شخصًا وإصابة نحو ثلاثة آلاف.
وشددت المستشارة الألمانية على أن “هذا الصراع يجب ألا يتحول إلى تدهور إقليمي”، معتبرة أن سيناريو مماثل “ستكون له تداعيات رهيبة وطويلة الأمد على سكان المنطقة بأكملها، كما أن الدمار الناجم عن مثل هذه المواجهة سيكون كارثيا”. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى