أخبار العالم

رقم قياسي للإشغال الفندقي في الإمارات حتى نهاية 2024

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد خبراء ومديرو فنادق في الدولة، أن الموسم السياحي المقبل سيشهد نمواً كبيراً في أعداد الزوار والسياح القادمين إلى الدولة، مشيرين إلى أن الفنادق ستحقق نسبة إشغال قياسية تزيد عن 90% خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الحالي.
وأكدوا أن الفنادق ترغب في تقديم عروض وبرامج سياحية متنوعة لجذب أكبر عدد من الزوار والضيوف، موضحين أن هذه النسبة تضمن نتائج ممتازة للفنادق وتدعم أعمالها.
وقالوا إن الفنادق ترغب في الخروج بعروض متنوعة للاحتفال باليوم الوطني السعودي لجذب الزوار والضيوف من السعودية الراغبين في قضاء عطلاتهم في البلاد، موضحين أن العروض تضمنت تخفيضات على أسعار الغرف والخدمات والمطاعم . .

صورة

زيادة كبيرة
يقول كمال فاخوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كريستال: «مع بداية الموسم السياحي وزيادة توافد الزوار والمشاركين في المعارض والفعاليات الكبرى في أبوظبي، يواصل فندق كريستال استعداداته لتقديم خدمات تلبي الاحتياجات للمسافرين من رجال الأعمال أو العائلات أو الزوار القادمين لأغراض السياحة الثقافية والترفيهية”.
وأضاف فاخوري: «نتوقع خلال الفترة المقبلة أن يشهد الفندق ارتفاعاً كبيراً في معدلات الإشغال، لاسيما مع إقامة فعاليات كبرى مثل معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، الذي يستقطب آلاف الزوار من مختلف دول العالم». ومن المتوقع أن تصل معدلات الإشغال على مستوى العالم إلى معدلات تزيد عن 85% في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الجاري، مع استمرار هذا الزخم حتى نهاية العام بفضل الأعياد والاحتفالات الوطنية مثل اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو حدث مهم. مناسبة للمواطنين والمقيمين والزوار.
وتابع: «في إطار اهتمامنا بالاحتفاء بأشقائنا من المملكة العربية السعودية، نعتزم تقديم عروض خاصة بمناسبة اليوم الوطني السعودي».
إعداد القطاع
وقال أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات جيوان: «بينما يستعد قطاع السياحة والضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة لموسم مزدهر ومتميز، فإننا نواصل الاستعداد لاستقبال الزوار والسياح، مما يضمن تجربة استثنائية، وسنواصل الاستعداد لاستقبال الزوار والسياح، وضمان تجربة استثنائية، وسنقوم بذلك المشاركة في معرض سوق السفر العالمي في لندن بالمملكة المتحدة ومعرض سوق الدولي للسياحة الفاخرة في مدينة كان الفرنسية.
وأضاف: «بما أن دولة الإمارات تعد إحدى الوجهات السياحية المفضلة في العالم، فمن المتوقع أن تكون جميع الفنادق محجوزة بالكامل، خاصة للزوار والسياح القادمين لأغراض الترفيه».
احتياجات الزائر
ويقول أحمد جمال، مدير المبيعات في فندق دوسيت ثاني أبوظبي: «يلعب الفندق دوراً مهماً في جذب الزوار، سواء خلال معرض أديبك 2024 أو خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي واليوم الوطني السعودي لدولة الإمارات العربية المتحدة ونحن حريصون على إظهار مدى اهتمام الفندق بتلبية احتياجات الزوار، سواء كانوا “العائلات التي تبحث عن المتعة أو رجال الأعمال الذين يزورون الأحداث الكبرى مثل الفورمولا 1 وأديبك”.
سياحة المعارض
أكد رأفت قوطة، المدير العام لفندق إيكوس الفرجان وفندق كورال ديرة بدبي، أن سياحة المعارض والمؤتمرات التجارية في دبي تشكل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني على مدار العام، إذ تساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة وجهة عالمية للأعمال والسياحة وزيادة فرص العمل إلى أعلى المستويات.
وقال قطة إن سياحة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض تعتبر استثمارا استراتيجيا طويل المدى يسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتنويع مصادر الدخل.
وقال قطا: «تستضيف دبي في الربع الأخير من كل عام سلسلة من المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى التي تستقطب آلاف المشاركين والزوار من مختلف أنحاء العالم، ويؤدي هذا الطلب الكبير خلال هذه الفترة إلى زيادة ملحوظة في الطلب. للإقامة الفندقية”.
وتابع: «ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة، يجب على الفنادق اتباع استراتيجية شاملة ومتكاملة تتضمن التخطيط المسبق الدقيق قبل استضافة هذه الفعاليات».
الطقس المعتدل
يوضح شريف مدكور، المدير العام لفندق ميديا ​​روتانا دبي: «مع بداية فصل الشتاء في دبي، الذي يعتبر من أفضل الأوقات لزيارة الإمارات، نرحب بزوارنا للاستمتاع بالمناخ المعتدل والمثالي، حيث أن فندق إل دبي ويعتبر فصل الشتاء من أروع الفصول في العالم وهذه الفترة مثالية لقضاء وقت ممتع واستكشاف الأنشطة الخارجية والمعالم السياحية.
أقسام السياحة
ويقول الخبير السياحي نويل مسعود: «بدأت الفنادق الاستعداد للموسم السياحي الجديد من خلال مزيج من العروض المتنوعة. وتلعب مكاتب السياحة دوراً مهماً في هذا الموسم من خلال مجموعة العروض والفعاليات التي تنظمها خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن تسجل العديد من الفنادق نسبة إشغال تزيد عن 90% خلال الأشهر المقبلة وحتى نهاية العام الجاري وتوقعاته أن يحقق الموسم السياحي المقبل أداء استثنائيا ونموا كبيرا في إشغال الفنادق وأعداد الزوار والسياح القادمين إلى البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى