أخبار العالم

قوارب أبوظبي تغازل اللقب العالمي للفورمولا 2

يسدل اليوم الأحد الستار على بطولة العالم للفورمولا 2 البحري، مع سباق القوارب الرئيسي للجولة السادسة والأخيرة الذي سيقام على مياه نهر دورو في مدينة فيلافيلها بالبرتغال، بمشاركة 16 قارباً. بينها 5 زوارق تتنافس على اللقب ومراكز متقدمة، وفريق أبوظبي يواجه التحدي برغبة التتويج بزورقيه “أبو ظبي 1″ بقيادة راشد القمزي حامل اللقب الذي فاز أربع مرات ، و”أبوظبي 36” بقيادة منصور المنصوري، التي تأمل في صناعة التاريخ بفوزها بلقبها الأول، حيث يتصدر القاربان الترشيحات لحسم اللقب.
ويتصدر راشد القمزي الترتيب العام برصيد 61 نقطة، يليه الليتواني إدرجاس ريابكو برصيد 55 نقطة، ويأتي منصور المنصوري في المركز الثالث برصيد 51 نقطة. ويدخل البريطاني ماثيو بالفيرمان والسويدي ماتيلدا وإيبيرج المنافسة برصيد 44 نقطة لكل منهما.
وشهدت الجولة الخامسة، التي أقيمت أيضاً في مدينة بيسو البرتغالية، تغيرات في ترتيب قائد الفريق، تمكن خلالها منصور المنصوري من إحراز لقب الجولة والتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب.
إن تقارب النقاط بين القوارب المتنافسة يتطلب أن يتم التنافس في سباق القوارب النهائي بحسابات دقيقة، بعيداً عن أي مغامرة غير محسوبة يمكن أن تحطم الآمال.
وأكد ناصر الظاهري رئيس وفد فريق أبوظبي، أن وجود زورقين لفريق أبوظبي في قلب المنافسة على اللقب يمنح الفريق أفضلية في السباق النهائي، موضحاً أنه يجب أن يكون في أقصى حدوده. والاهتمام بتنفيذ الخطة الموضوعة وتجنب الأخطاء والسير بخطى تضمن الوصول إلى منصة التتويج.
وقال: «السباق الختامي للبطولة يشكل منصة لخوض رحلة الموسم الطويلة، المليئة بالسفر بين العديد من المحطات لخوض الجولات والعمل على جمع النقاط وقراءة مسار البطولة حتى اللحظات الحاسمة. ونتمنى أن يسعد الفريق وطاقمه بالفوز باللقب الإماراتي الخامس وحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى