أخبار العالم

زيلينسكي: نهاية الحرب مع روسيا تعتمد على تصميم الحلفاء

«الخليج» – وكالات
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن نهاية الحرب الدائرة مع روسيا منذ أكثر من عامين ونصف تعتمد على “تصميم” حلفاء كييف الغربيين على تزويد بلاده بالأسلحة اللازمة والسماح له باستخدامها. .
وفي كلمته المسائية بالفيديو، شكر زيلينسكي الجيش على الهجوم الجديد على روسيا، لكنه لم يذكر موقعه.
وأضاف أن اجتماعاته في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة ستكون “حاسمة” في ضمان حصول كييف على القدرات الدفاعية التي تحتاجها.
وقال الرئيس الأوكراني: “إذا تمكنا من توجيه كل انضباطنا نحو الدفاع عن بلدنا، وإذا كان لدينا ما يكفي من الصواريخ والموافقات التي يمكن أن يمنحها لنا شركاؤنا، فإن وضع الحرب برمته سيكون أفضل لأمننا”.
وأضاف: “الجواب على السؤال: متى تنتهي الحرب؟ إنه حقًا عندما يكون شركاؤنا مصممين على ما يمكننا القيام به من أجل دفاعاتنا واستقلالنا وانتصارنا.
وتابع: “استراتيجيتنا الواضحة ستكون على الطاولة مع شركائنا. “سيكون على طاولة رئيس الولايات المتحدة.”
ويوجه زيلينسكي نداءات شبه يومية لحلفاء أوكرانيا الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة، يدعو فيها إلى زيادة واردات الأسلحة إلى بلاده لمساعدته على صد التقدم البطيء للقوات الروسية في منطقة دونيتسك على الجبهة الشرقية للحرب.
وتسعى كييف أيضًا للحصول على إذن لاستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية لمواجهة الغارات الجوية التي تشنها موسكو على البنية التحتية الأوكرانية، وخاصة البنية التحتية للطاقة.
قال مسؤولون أوكرانيون، السبت، إن مستودعين للذخيرة الروسية تعرضا للقصف خلال الليل، أحدهما في منطقة كراسنودار في الجنوب والآخر في منطقة تفير في غرب البلاد.
وفي الولايات المتحدة، سيلتقي زيلينسكي برئيس الولايات المتحدة ونائبته كاملا هاريس، المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية، وقال الرئيس الأوكراني إنه يأمل أن يلتقي أيضا بالمرشح الجمهوري في الانتخابات دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى