أخبار العالم

فالنسيا يفوز على جيرونا ويحقق فوزه الأول هذا الموسم

برشلونة- أ ف ب
حقق فالنسيا فوزه الأول في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بفوزه على جيرونا 2-0 اليوم السبت في المرحلة السادسة للمسابقة.
وتعرض جيرونا لمفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الثالث خلف حاملي اللقب ريال مدريد وبرشلونة، بخسارته الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات، بالخسارة أمام جاره برشلونة 1-4 في مباراة الإياب وأمام باريس سان جيرمان. وتغلب جيرمان 0-1 يوم الأربعاء في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا.
وافتتح فريق «الخفافيش» التسجيل بفضل النيران الصديقة بعدما حول قائد الفريق الكاتالوني المدافع المخضرم جنابي تسديدة من الجناح لويس ريوخا إلى داخل مرمى فريقه (56)، قبل أن يضاعف داني غوميز النتيجة بتسديدة طويلة. – التسديدة من مسافة بعيدة (58).
ولم يظهر جيرونا، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط، بصورة رائعة على ملعب “الميستايا”، فيما حقق الفريق بقيادة روبن باراخا فوزه الأول بعد أربع هزائم في المباريات الخمس الأولى مقابل تعادل، ليصعد من قاع الترتيب. الجدول إلى المركز الثامن عشر برصيد 4 نقاط.
وأعرب الجورجي جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى فالنسيا، الذي وقع عقدا مع ليفربول، عن سعادته بالفوز. وقال: “هذا الفوز مهم للغاية لأننا بدأنا بشكل سيء.. المباريات الخمس الأولى كانت صعبة للغاية”.
وتغلب أوساسونا على لاس بالماس 2-1، بينما تعادل ريال بلد الوليد مع ريال سوسيداد 0-0.
وسيلعب ريال مدريد في المباراة المقبلة مع إسبانيول.
وتتواصل مباريات هذه المرحلة يوم الأحد، حيث يواجه فياريال برشلونة صاحب الصدارة بالنقاط الكاملة، وخيتافي ضد ليغانيس، وأتلتيك بيلباو ضد سيلتا فيغو، ورايو فايكانو ضد أتلتيكو مدريد.
وتختتم يوم الاثنين بمباراة بين ريال بيتيس وريال مايوركا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى