أخبار العالم

يوفنتوس يخسر أمام نابولي للمرة الثالثة على التوالي بالتعادل دون أهداف

تورينو-فرانس برس
تعادل يوفنتوس سلبيا للمباراة الثالثة على التوالي، وهذه المرة واجه مضيفه نابولي، السبت، في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وفشل فريق “السيدة العجوز” في تحقيق الفوز، بعدما اكتفى أيضاً بالتعادل السلبي أمام إمبولي وروما في المرحلتين الأخيرتين، بعد أن بدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع بفوز كبير على آيندهوفن. 3-1.
وبالتعادل الثالث على التوالي، أهدر يوفنتوس فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة مؤقتا، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف نابولي صاحب المركز الثالث وأودينيزي صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه روما الأحد، وبفارق نقطتين. خلف المتصدر تورينو.
وتتركز كل الأنظار على ديربي ميلانو الكبير بين إنتر السادس وميلان، اللذين يناضلان من أجل احتلال المركز العاشر يوم الأحد في نهاية مباريات هذه المرحلة.
والنتيجة جيدة نسبيا لنابولي الذي يتألق وينتعش بتوجيهات مدربه المخضرم أنطونيو كونتي أحد رموز “السيدة العجوز” العائد إلى ملعب فريقه السابق “أليانز أرينا”. لأول مرة بحضور الجمهور. وسبق أن واجه فريقه السابق ثلاث مرات كمدرب للإنتر، لكن خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا حينها.
وقال لاعب خط وسط يوفنتوس الأمريكي، ويستون ماكيني: “بدون أهداف، من المستحيل الفوز بالمباريات”.
الأهداف ستأتي عاجلا أم آجلا
وتابع حديثه عن افتقار المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش إلى الأهداف: “ليس الأمر كما لو أنه يأتي إلى المباراة ويقول إنه لا يريد تسجيل الأهداف”.
ويضيف: “علينا أن نبقي رؤوسنا عالية، ونذكره بأنه أحد أهم اللاعبين بالنسبة لنا وأن الأهداف ستأتي عاجلا أم آجلا”.
وتمكن نابولي من خطف التعادل بنكهة الفوز خارج أرضه، مواصلا إثبات تعافيه من انهيار الموسم الماضي الذي انتهى في المركز العاشر، فيما يحتل حاليا المركز الثالث برصيد عشر نقاط، نتيجة ثلاثة انتصارات. ، تعادل وخسارة.
ودخل نابولي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه خارج أرضه 4-0 على كالياري الأسبوع الماضي، وهو أول فوز 0-0 خارج أرضه للنادي الجنوبي منذ فوزه على ساليرنيتانا 3-1 في نوفمبر 2023.
في المقابل، لا تزال لعنة عدم الفوز تطارد يوفنتوس تحت إشراف مدربه الجديد، تياجو موتا، في المراحل الثلاث الأخيرة، رغم أنه حافظ على سجله نظيفا من الهزائم في جميع مباريات الموسم الحالي، لكنه هجوميا. المعاناة واضحة في الدوري الإيطالي.
وكان الشوط الأول متكافئا بين الفريقين، رغم سيطرة يوفنتوس على الكرة بنسبة 58%، دون أن يجد المهاجم فلاهوفيتش المحاصر في الدفاع طريقه إلى المرمى، فيما اكتفى نابولي بالتسديد بين القائمين الثلاثة مرة واحدة.
الفرصة الأكثر إثارة لنابولي جاءت من سكوت مكتوميناي بتسديدة بعيدة المدى، أجبرت حارس مرمى يوفنتوس ميشيل دي جريجوريو على الارتطام ليتصدى لها (28).
أجرى كونتي تبديلاً طارئاً بإقصاء حارس المرمى أليكس ميريت واستبداله بإيلا كابريلي بسبب إصابة الأولى (36 دقيقة).
ومرة أخرى يتصدى دي جريجوريو لمحاولة خطيرة لنابولي من ركلة حرة نفذها ماتيو بوليتانو، لمسها قائد يوفنتوس المدافع البرازيلي بريمر على مسافة ستة أمتار، لكنه لم يتمكن من خداع الحارس (45+2).
وساد الحذر في الشوط الثاني، في ظل محدودية الفرص واعتماد نابولي على الهجمات المرتدة، قبل أن يتراجع تدريجيا، فيما خرج فلاهوفيتش في الدقيقة 46 وسدد بديله المهاجم الأميركي تيموثي ويا مرة واحدة فقط.
وقال كونتي لقناة DAZN: “هذا المساء كنت قلقا بشأن الدفاع، لكنهم كانوا ممتازين”.
وأضاف: كنا نواجه يوفنتوس الذي سبقنا بفارق 18 نقطة الموسم الماضي ويلعب الآن في دوري أبطال أوروبا. “لقد طلبت من الفريق أن يستمر في تقديم أداء جيد وأعتقد أنهم لعبوا بشكل جيد.”
وأضاف: “علينا أن نكون أفضل عندما نمتلك الكرة في مناطق معينة. كان بإمكاننا الاستفادة بشكل أفضل من بعض الفرص التي خلقناها”.
وحقق فينيسيا فوزه الأول هذا الموسم على جنوى 2-0 سجلهما الأمريكي جيانلوكا بوسيو (63) والفنلندي جويل بوينجابالو (85).
وتقدم فينيسيا إلى المركز 14 برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن جنوة الحادي عشر.
وتختتم المرحلة يوم السبت بمباراة ليتشي وبارما.
ويلعب يوم الأحد أيضًا فيورنتينا ضد لاتسيو، بينما يلعب مونتسا ضد بولونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى