أخبار العالم

الدحيل سجل خمسة أهداف في مرمى السد وتقدم في المقدمة

الدوحة-فرانس برس
انتقل الدحيل إلى صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على منافسه السد 5-1 في قمة الجولة الخامسة يوم السبت.
وتناوب الفريق المكون من خماسية المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه مع الكيني مايكل اولونجا (14) وادميلسون جونيور بهدفين (28 و41) وهمام الأمين (33) والمعز علي (57). وسجل هدف السد الوحيد حسن الهيدوس (45+2).
وواصل الدحيل انتصاراته محققا خامس نقاطه على التوالي، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الأهلي الثاني الذي يواجه العربي الأحد.
ومني السد حامل اللقب بالهزيمة الثانية له (أمام الشمال 1-3 في الجولة الماضية)، وهي الهزيمة الثالثة له في البطولة، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، ليتراجع إلى المركز الخامس.
وقدم الدحيل أفضل أداء له وفرض سيطرة كبيرة على مجريات اللعب منذ البداية، وأهدر ركلة جزاء حصل عليها إدميلسون بعد أن تصدى لها بيدرو ميجيل أولونجا، لكن الحارس مشعل برشم أبدع في التصدي لها (6).
الدحيل يواصل الضغط
ورغم التسديدة الضائعة، واصل الدحيل ضغطه وتمكن أولونجا من تعويض ما فاته بتسجيل الهدف الأول بعد عرض تكتيكي متقن، عندما وصلت الكرة إلى كريم بوضياف الذي مررها إلى الإسباني لويس ألبرتو، والأخير وتركتها لتصل إلى المهاجم الكيني الذي أودعها في الشباك (14).
وضاعف الدحيل النتيجة بفضل إدميلسون الذي قدم مجهودا فرديا رائعا وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة متقنة في الشباك (28).
وواصل إدميلسون تألقه عندما مرر تمريرة مميزة إلى همام الأمين الذي راوغ الحارس وسدد في الشباك مسجلا الهدف الثالث للدحيل (33).
السد يقلص الفارق
وكان النجم البرازيلي، المنضم حديثا للمنتخب القطري، بطلا استثنائيا للمباراة عندما سجل الهدف الرابع بتسديدة رائعة بعيدة المدى مرت في مرمى الحارس مشعل برشم (41).
وفي الوقت بدل الضائع، نجح السد في تقليص الفارق عندما توغل الإسباني موخيكا وأطلق كرة قوية تصدى لها الحارس صلاح زكريا، إلا أنها انهارت أمام الهيدوس الذي وضعها في المرمى (45+2).
ومع بداية الشوط الثاني، كرر الدحيل بدايته الجيدة للمباراة، حيث سجل المعز علي الهدف الخامس بضربة رأسية بعد عرضية متقنة من كريم بوضياف (57).
وفي المباراة الثانية حقق أم صلال فوزه الثاني على التوالي بعدما قلب تأخره أمام الشحانية ليفوز بنتيجة 4-2.
وسجل لأم صلال الكرواتي أنطونيو منسي (38 و66) والجزائري فيكتور لاكيل (59) والمغربي أسامة طنان (76).
بينما سجل السيراليوني الحسن كوروما (18) والهولندي بيتروس أمروسفورت للشحانية من ركلة جزاء (45+3).
تجميد رصيد الشحانية
ورفع الفريق بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون رصيده عند النقطة التاسعة ليحتل المركز الثالث مستفيدا من سقوط السد، فيما توقف رصيد الشحانية عند نقطتين في المركز الأخير.
وفي المباراة الثالثة، قاد الدولي الجزائري بغداد بونجاح فريقه الشمال للفوز على الخور 2-1 بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر.
وافتتح بونجاح التسجيل للشمال مستغلا خطأ دفاعيا (18)، قبل أن يتعادل الخور النتيجة من ركلة جزاء للجزائري سفيان هاني (28)، وأضاف محمد عمر الهدف الثاني (78).
وحقق الشمال فوزه الثاني في المسابقة، حيث صعد مؤقتاً إلى المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما بقي الخور في المركز التاسع برصيد 3 نقاط، بعد تعرضه للهزيمة الثانية.
وتختتم الجولة يوم الأحد بثلاث مباريات، حيث يلتقي الأهلي مع العربي، والريان مع الوكرة، وقطر مع الغرافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى