أخبار العالم

هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث التعاون في مجالات الاستدامة مع وفد إيطالي

دبي: “الخليج”
استقبل سعيد محمد الطاير، المدير العام الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، لورنزو فانارا، سفير الجمهورية الإيطالية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، على رأس وفد رفيع المستوى ضم إدواردو نابولي، القنصل العام دولة الإمارات العربية المتحدة. الجمهورية الإيطالية في دبي والإمارات الشمالية، وفرانشيسكو إيوناس بادي، رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري.
وبحث اللقاء تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في مجالات الاستدامة والطاقة النظيفة والابتكار والمبادرات بما يتوافق مع أهداف الاستدامة لدولة الإمارات والابتكارات الإيطالية في تقنيات الطاقة المتجددة. واستعرض سعيد الطاير خلال اللقاء جهود الهيئة ومبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز الاستدامة والاقتصاد الأخضر. وأكد أن دولة الإمارات من الدول الرائدة في العمل المناخي ولديها مشاريع كبرى لزيادة نسبة مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة وتحسين كفاءة الطاقة لتقليل الانبعاثات وحماية البيئة والموارد الطبيعية. ومن أهم مشاريع الهيئة لتحقيق هذا الهدف مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وهو أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم ضمن نموذج توليد الطاقة المستقلة. وستصل طاقتها الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030. وتبلغ طاقتها الإنتاجية الحالية 2860 ميجاوات. وبمجرد اكتماله، سيعمل المجمع على تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 6.5 مليون طن سنويًا.
من جانبه، أعرب لورينزو فانارا عن اهتمام إيطاليا بتعزيز التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي في مجالات الطاقة المتجددة واستدامة المياه والابتكارات التقنية، وأشاد بمساهمة الهيئة القيمة في تحسين الاستدامة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى