أخبار العالم

الإمارات العربية المتحدة ويوروجست تناقشان مكافحة الجريمة عبر الحدود

عقدت دولة الإمارات اجتماعها الأول مع وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية (يوروجست)، بحضور لاديسلاف حمران، رئيس يوروجست، وعدد من كبار المسؤولين في الوكالة، بالإضافة إلى عبد الرحمن مراد البلوشي وكيل وزارة العدل. قطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية بوزارة العدل ومحمد السهلاوي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك جهود مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، والسبل الفعالة لدعم العدالة الدولية، وتعزيز التعاون القانوني والقضائي.
وأكد البلوشي أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الإمارات والاتحاد الأوروبي ويعكس أيضاً استعداد الإمارات لمعالجة القضايا العابرة للحدود التي تتطلب استجابة قضائية فعالة.
من جانبه أكد محمد السهلاوي التزام دولة الإمارات بالعمل المتعدد الأطراف والقانون الدولي لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة بما في ذلك ارتفاع معدل الجريمة العابرة للحدود، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تؤكد على أهمية التعاون مع كافة الشركاء بما في ذلك الاتحاد الأوروبي. الاتحاد والدول الأعضاء فيه ومختلف الوكالات ذات الصلة، لتحقيق العدالة الدولية وتحسين نزاهة أنظمة العدالة الدولية، اتخذت الدولة العديد من التدابير وأصدرت القوانين واللوائح، واحتاجت سلطات إنفاذ القانون إلى العديد من الاستراتيجيات لمعالجة المخاطر المحتملة.
وتأتي مشاركة دولة الإمارات في هذا الاجتماع في إطار التعاون البناء مع يوروجست، وهو ما يعكس الجهود المستمرة لتحسين التعاون القانوني ومكافحة الجرائم العابرة للحدود بشكل فعال.
(إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى