أخبار العالم

«الخليفة التعليمية» تختتم ورش البرنامج التعريفي لنشر ثقافة التميز

اختتمت جائزة خليفة التربوية ورش عمل “البرنامج التعريفي لنشر ثقافة التميز” التي نظمتها الجائزة في معهد تدريب المعلمين بعجمان، ضمن جهودها للتعريف بالمجالات المقترحة في الدورة الثامنة عشرة 2024-2025، مع بمشاركة نخبة من الحكام والفائزين، بالإضافة إلى المرشحين المحتملين من القطاع التعليمي والأكاديمي.
وأكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أن التميز يمثل إحدى الركائز الأساسية لمنظومة التعليم في الدولة وعلى المستوى المحلي والدولي، خاصة في ظل التطور التقني والعلمي الذي تشهده منذ القدم في كافة جوانب العملية التعليمية. مما يجعل توفير المهارات الحديثة للمعلمين والطلاب ركيزة أساسية لتحقيق التميز المنشود في المؤسسات التعليمية المختلفة.
وسلطت أمل العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية الضوء على أهمية البرنامج التعريفي والندوات التطبيقية المصاحبة له، التي تنظمها الجائزة في أكثر من مؤسسة تعليمية وأكاديمية بهدف اطلاع الميدان التربوي على المجالات المقترحة في الدورة الحالية وهي الشخصية التربوية القانونية، التعليم العام، التعليم، خدمة المجتمع، أصحاب الهمم والإبداع في تدريس اللغة العربية، التعليم العالي، البحث التربوي، الكتابة التربوية للأطفال، مشاريع وبرامج تعليمية مبتكرة، ومجال جائزة خليفة الدولية للتعليم المبكر والتي تشمل فئة البحوث والدراسات وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس. وتنقسم هذه المجالات إلى 17 فئة تغطي مختلف جوانب العملية التعليمية في القطاعين الجامعي وما قبل الجامعي وتفتح آفاقاً واسعة أمام ممارسي التعليم لإبراز إبداعاتهم في العملية التعليمية كل في تخصصه.
وثمن جهود المشاركين في هذا البرنامج وورشه المتميزة، فضلا عن التفاعل الواسع من قبل المعلمين وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع والأسر للمشاركة في هذه الورش والاستفادة من حالة التفاعل وتبادل التجارب والخبرات بين الحكام والفائزين والمرشحين المحتملين في الدورة الحالية. (إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى