أخبار العالم

فيديو | جرحى ودمار في حيفا شمال إسرائيل إثر هجوم صاروخي من لبنان

الوكالات الخليجية
أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، أنه قصف المجمعات الصناعية العسكرية التابعة لشركة رافائيل المتخصصة في المركبات والمعدات الإلكترونية، والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا، بعشرات القنابل فادي 1 وفادي 2. وصواريخ كاتيوشا.
وقال حزب الله في بيان إنه “يعتبر هذا الهجوم ردا أوليا على تفجير أجهزة الاستدعاء وأجهزة الراديو يومي الثلاثاء والأربعاء”. وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في حيفا شمال إسرائيل.
كما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن صفارات الإنذار دوت في محيط مدينة طبريا. وذكرت الصحيفة: أن “ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، فيما وردت أنباء عن إصابات في المنطقة الساحلية”.
وقالت مصادر إعلامية: إن “صوت الصواريخ كان عاليا جدا ولم تتوقف صفارات الإنذار طوال الليل في شمال إسرائيل”. وأضاف: “تم رصد محاولة من القبة الحديدية شمال عكا للتصدي لوابل من الصواريخ التي أطلقها حزب الله، واندلعت حرائق في أماكن متفرقة”.
وأعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، فجر الأحد، أنها استهدفت قاعدة ومطار رمات دافيد، الواقع جنوب شرق حيفا، بعشرات الصواريخ. وقال حزب الله في بيان إنه “قصف قاعدة ومطار رمات داوود بعشرات صواريخ فادي 1 وفادي 2، ردا على الهجمات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية، ما أدى إلى مقتل العديد من المدنيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى