أخبار العالم

بالضربة القاضية، هزم دوبوا جوشوا واحتفظ بلقبه في الملاكمة

لندن- (أ ف ب)
فاز الملاكم البريطاني دانييل دوبوا على مواطنه أنطوني جوشوا بالضربة القاضية يوم السبت على استاد ويمبلي في لندن ليحتفظ بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة في الوزن الثقيل.
وأكد اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا تفوقه منذ البداية وأطاح مرارًا وتكرارًا بمواطنه، الفائز بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل مرتين.
وبعد 59 ثانية فقط من الجولة الخامسة، وجه دوبوا الضربة القاضية لمواطنه البالغ من العمر 34 عاما.
مناضل حتى النهاية
وخاطب دوبوا الجماهير الغفيرة في استاد ويمبلي قائلا: “لدي بضع كلمات فقط لأقولها: ألم تستمتعوا؟ أنا مقاتل. مناضل حتى النهاية . “أريد الوصول إلى أعلى مستوى في هذه اللعبة والوصول إلى إمكاناتي الكاملة.”
وأضاف: «لقد كنت في رحلة مليئة بالصعود والهبوط». “لقد حان وقتي… لن أتوقف حتى أصل إلى قمة إمكاناتي.”
في يونيو/حزيران، قرر الأوكراني أولكسندر أوسيك التخلي عن لقبه في الاتحاد الدولي للملاكمة بعد أسابيع فقط من فوزه بلقب بطل العالم الموحد للوزن الثقيل.
التخلي عن الحزام
في 19 مايو، فاز اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا بأول لقب عالمي موحد للوزن الثقيل منذ 25 عامًا، متغلبًا على البريطاني تايسون فيوري بقرار منقسم بين القضاة.
جمع الأوكراني بين أحزمة الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) والمجلس العالمي للملاكمة (WBC) عندما هزم فيوري في المملكة العربية السعودية.
وقرر أوسيك تجديد النزال مع فيوري في ديسمبر المقبل ومرة ​​أخرى في الرياض، بدلا من مواجهة البطل المؤقت والمنافس الإلزامي دوبوا الذي أصبح بطل العالم في يونيو عقب قرار الأوكراني التخلي عن حزام “الاتحاد الدولي للملاكمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى