أخبار العالم

توني بوبوفيتش على وشك تولي مهمة الإشراف على المنتخب الأسترالي

سيدني-(أ ف ب)
ذكرت تقارير محلية يوم الأحد أن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اتخذ قرارا بشأن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني من خلال اختيار توني بوبوفيتش خلفا لجراهام أرنولد.
وترك أرنولد منصبه، الجمعة، بعد بداية ضعيفة مع منتخب أستراليا في الجولة الثالثة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
قيود الوقت
وجاءت استقالة أرنولد بعد هزيمة أستراليا المفاجئة 0-1 على أرضها أمام البحرين في وقت سابق من الشهر الجاري، ومن ثم التعادل السلبي أمام إندونيسيا، مما تركها في المركز الخامس بين ستة فرق من مجموعتها في التصفيات.
ويتولى أرنولد تدريب المنتخب الأسترالي منذ أغسطس 2018، وقاده إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022.
ومن المقرر أن تقام مباراة أستراليا المقبلة في التصفيات في العاشر من الشهر المقبل أمام الصين، ولم يكن أمام الاتحاد الأسترالي متسع من الوقت للبحث عن بديل لأرنولد، لذا وقع الاختيار على بوبوفيتش لتولي المهمة بعقد مزدوج سنوي، حسبما نقلت صحيفتا “سيدني مورنينج” و”الأستراليون” نقلا عن مصادر مختلفة.
ولم يعلق الاتحاد الأسترالي على هذه المعلومات.
مدافع
ودافع بوبوفيتش (51 عاما) عن ألوان المنتخب الأسترالي في 58 مباراة وبرز كمدافع للمنتخب المحلي سيدني يونايتد وسانفريتشي هيروشيما الياباني وكريستال بالاس الإنجليزي. حيث ارتدى شارة الكابتن، العربي القطري، وأخيراً نادي سيدني إف سي الذي اعتزل اللعب معه عام 2008.
كمدرب، درب بوبوفيتش فريق ويسترن سيدني واندررز وقادهم إلى لقب دوري أبطال آسيا عام 2014، بينما فاز أيضًا بلقب الدوري الأسترالي مع بيرث جلوري.
كما أشرف لفترة وجيزة على نادي كارديمير كارابوك سبور في تركيا وزانثي في ​​اليونان.
ورشحت وسائل الإعلام مدربين آخرين لتولي المهمة، مثل الخبير البرتغالي كارلوس كيروش ونيك مونتجومري الذي يشغل حاليا منصب المدرب المساعد لأنجي بوستيكوجلو في توتنهام الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى