أخبار العالم

نتنياهو: وجهنا ضربات لا يمكن تصورها لحزب الله

رويترز
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل ضربت جماعة حزب الله في الأيام الأخيرة بطرق لم تكن تتخيلها. وأضاف بحسب بيان صادر عن مكتبه: “إذا لم يفهم حزب الله الرسالة، فأنا أعدكم أنها ستفهم”.
في وقت مبكر من صباح الأحد، تبادلت إسرائيل وحزب الله إطلاق النار بكثافة بينما نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية أعنف قصف منذ ما يقرب من عام من الحرب على جنوب لبنان، بينما أطلقت الجماعة اللبنانية صواريخ في عمق شمال إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب نحو 290 هدفا، بما في ذلك الآلاف من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله. وأضاف أنه سيواصل ضرب المزيد من الأهداف. وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض “هدفا جويا” أطلق من الشرق.
وبدلاً من ذلك، أعلن حزب الله أنه قصف المجمعات الصناعية العسكرية التابعة لشركة رافائيل المتخصصة في المركبات والمعدات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا، بعشرات صواريخ فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا. وقال حزب الله في بيان إنه “يعتبر هذا الهجوم ردا أوليا على تفجير أجهزة الاستدعاء وأجهزة الراديو يومي الثلاثاء والأربعاء”. كما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن صفارات الإنذار دوت في محيط مدينة طبريا. وذكرت الصحيفة: أن “ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، فيما وردت أنباء عن إصابات في المنطقة الساحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى