أخبار العالم

مدرب اتحاد جدة: الهلال أفضل من الجميع

الرياض: عيسى الحكمي
تغلب الهلال على مضيفه اتحاد جدة بنتيجة 3-1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام الجولة الرابعة من الدوري السعودي، ليواصل “الزعيم” سيطرته المطلقة على المواجهات بين الفريقين. فريقي “الكلاسيكو” السعودي الكبير.
وبعد هذا الفوز، انفرد «أرزاق الرياض» بصدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه، الاتحاد والشباب والاتفاق، وبفارق 4 نقاط عن منافسه. النصر الذي يحتل المركز الخامس.
وفي ما يشبه الاعتراف المبكر بهيمنة الهلال، اعترف مدرب الاتحاد الفرنسي، لوران بلان، بتفوق «الزعيم»، قائلاً: «الهلال أفضل من الجميع، وليس من الاتحاد فقط. “جميع الفرق السعودية خسرت أمامه”.
وتابع المدرب السابق للمنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان: «بالطبع أريد الفوز على الهلال، ويمكن لأي مدرب أن يقول ذلك، لكن على أرض الملعب وأمام اللاعبين الذين لديه، يظل القيام بذلك أمرًا صعبًا للغاية». صعب. “
واختصرت كتيبة المدرب البرتغالي جيسوس الطريق لتحقيق الفوز الثامن على التوالي على الاتحاد في جميع المسابقات، عندما افتتح الصربي ميتروفيتش التسجيل في الدقيقة الثالثة مستفيدا من عرضية من البرتغالي نيفيز بعد دقيقة واحدة من هدف افتتاح مباراة الاتحاد. تم الغاؤه بداعي تسلل موسى ديابي.
وزاد ميتروفيتش تقدم فريقه ورصيده في صدارة الهدافين (8 أهداف) بهدف ثان في الدقيقة 14 من ركلة جزاء تسبب بها الإضافة الجديدة لدفاع الاتحاد عبد الإله العمري.
وتوج سالم الدوسري تألقه بتسجيل الهدف الثالث من مجهود فردي في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 3-0 وسيطرة مطلقة على أغلب فترات الشوط.
وفي الشوط الثاني يميل الهلال إلى تهدئة الوتيرة ليحافظ على الفارق المريح، وسنحت ميتروفيتش مرتين فرصة زيادة التقدم، لكن مواطنه رايكوفيتش أنقذ الاتحاد.
وفي الدقيقة 86 سجل كريم بنزيما الهدف المشرف الوحيد للاتحاد بعد تمريرة لعبها ديابي، وقبل وبعد بنزيما سجل هدفين ألغاهما بداعي التسلل.
وفي باقي مباريات الجمعة، فاز الشباب على التعاون 1-0، سجله عبد الرزاق حمدالله في الدقيقة 25، ليرفع رصيد الأول إلى 9 نقاط متساويا مع الاتحاد والاتفاق بذات النتيجة. وتجمد رصيد التعاون عند 6 نقاط، وعاد الرياض بالنقاط الثلاث لمضيفه ستاد الرائد بعد الفوز 2-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى