أخبار العالم

«دبي القضائية».. تخريج الدفعة الأولى من «دبلوم أمناء التركات»

دبي: “الخليج”
احتفل معهد دبي القضائي بالتعاون مع محكمة العقارات بمحاكم دبي، بتخريج الدفعة الأولى من الملتحقين بدبلوم حراس العقارات، والذي يعكس التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما إمارة دبي، في تعزيز نظام العدالة وتمكين الأعضاء من امتلاك الأدوات والمعرفة اللازمة للقوانين والأنظمة المتبعة وفق أعلى المعايير القانونية.
حضر حفل التخرج القاضية الدكتورة ابتسام علي البدوي مدير عام معهد دبي القضائي، والقاضي محمد جاسم الشامسي رئيس المحكمة العقارية، حيث اطلعوا على التقدم الملموس الذي حققه الأعضاء.
وقالت القاضية الدكتورة ابتسام البدوي: «يمثل تخريج الدفعة الأولى من دبلوم حارس الأملاك نقطة تحول استراتيجية نحو تحقيق رؤيتنا في تأهيل كوادر متخصصة قادرة على القيام بمهام الحراسة على الأملاك بكفاءة، تماشياً مع رؤية دبي في تطوير نظام عدالة على مستوى عالمي.”
وأضاف: «إن هذه الشهادة تؤكد التزامنا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دعم محكمة الخلافة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد». بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مجلس القضاء في دبي، ما زوده بالخبرات الماهرة التي ترتقي بالخدمات المقدمة إلى مستويات غير مسبوقة.
تحول نموذجي
من جانبه قال القاضي محمد الشامسي: «يسعدنا أن نحتفل بتخريج الدفعة الأولى من دبلوم أمناء التركات في خطوة تمثل نقلة نوعية في رحلتنا المستمرة لتحسين كفاءة ومهنية الأطر الداعمة للقضاء. الهيئات في دبي يمثل هذا الدبلوم التزاماً من جانبنا بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متقدمة تعالج… التحديات المرتبطة بإدارة الأصول وفق أعلى المعايير العالمية.
وأضاف: «إن تعاوننا مع معهد دبي القضائي في تطوير هذا الدبلوم يأتي في إطار التزامنا المشترك بتحسين النظام القضائي في دبي وتطوير مهارات العاملين. ويمثل هذا الدبلوم الذي يعد الأول من نوعه في هذا المجال، مرحلة جديدة من التميز في تأهيل أمناء الأصول، إذ يجمع بين… بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي لتمكين المشاركين من القيام بدورهم الحيوي بفعالية وفعالية. فعال.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى